الثلاثاء 14 مايو 2024
خارج الحدود

بعد اتهامها لحفيد الإخواني حسن البنا:هندا آياري تدعو النساء لفضح مغتصبيهن

بعد اتهامها لحفيد  الإخواني حسن البنا:هندا آياري تدعو النساء لفضح مغتصبيهن

وجهت هندا آياري (السلفية سابقا، والكاتبة والناشطة الحقوقية الفرنسية)، والتي سبق أن أقامت، في الأسبوع الماضي، دعوى ضد المفكر الإسلامي طارق رمضان ( حفيد حسن البنا، مؤسس حركة الإخوان المسلمين) بتهمة الاغتصاب، نداء إلى جميع النساء اللواتي سبق أن تعرضن إلى الاغتصاب تدعوهن فيه إلى تجاوز معاناتهن، والتقدم بما يفضح مغتصبيهن، وذلك في مقال نشرته اليوم جريدة "لوموند" الفرنسية.
للإشارة فقد سبق لهندا (40 سنة) أن أصدرت، سنة 2016 عن دار فلاماريون بباريس، رواية بعنوان" اخترت أن أكون حرة" تضمن فيها، بشكل سردي، وقائع الاغتصاب التي طالها من طرف رمضان، مشيرة إليه باسم مستعار "الوبير". وعن سبب تأخرها إلى اليوم في فضح ما ادعت أنه اغتصاب من طرف رمضان، قالت هندا: " كنت أخاف من الانتقام عبر الاعتداء على أبنائها".
تجدر الإشارة كذلك إلى أن المعنية بالأمر كانت تلتزم بارتداء الحجاب منذ 21 سنة. ثم سرعان ما تخلصت منه سنة 2015 بدعوى أنها تخلصت من الأسر المعنوي للسلفيين، لتتفرغ إلى معركة النساء ضد الاغتصاب. وهي تترأس هذا حاليا جمعية "المحررات" التي تضع في مقدمة برنامجها الدفاع عن النساء، ومساعدتهن على مواجهة كل أنواع الاعتداء على كرامتهن وحريتهن".
تضيف هندا "سأذهب في هذا موضوع مواجهة طارق رمضان إلى النهاية".