الجمعة 29 مارس 2024
جالية

الشرادي: وزير الهجرة البلجيكي مدعو للإصغاء إلى المهاجرين السريين

الشرادي: وزير الهجرة البلجيكي مدعو للإصغاء إلى المهاجرين السريين محمد الشرادي
واصل أكثر من 700 شخص من المهاجرين غير النظاميين في بلجيكا إضرابا عن الطعام منذ 23 ماي 2021 في جامعتي VUB وULB وكنيسة Beguinage في بروكسل.
وفي هذا الإطار توصلت "أنفاس بريس" من الناشط الجمعوي والإعلامي المغربي بهذه الديار الأوروبية محمد الشرادي بالورقة التالية:
بداية أشير بأن هؤلاء المهاجرين غير النظاميين وعدد كبير منهم إن لم أقل جلهم مغاربة لا يطالبون بالمستحيل، بل لهم مطلب مشروع واحد يتمثل في تسوية وضعيتهم القانونية ببلجيكا حتى يكونوا مواطنين كاملي المواطنة، لهم حقوق وعليهم واجبات. كما أن سامي مهدي وزير الدولة للجوء والهجرة البلجيكي، مدعو أكثر من أي وقت مضى وذلك تجنبا لكارثة إنسانية، للإصغاء للمطالب المشروعة لهاته الفئة المهمة من المجتمع التي عانت لسنوات عديدة خصوصا خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد كلوفيد 19.
ولا أنسى بالمناسبة بأن أسجل بأن وضعية هؤلاء المهاجرين ببلجيكا لقيت تعاطفا كبيرا من طرف عدد كبير من الفعاليات الجمعوية والنقابات والحركات العمالية بهذا البلد كحركة العمال المسيحيين، وجمعية باكس كريستي فلاندين، والأساتذة الجامعيين، واتحاد الطلاب الناطقين بالفرنسية، ورابطة التنسيق والمبادرات للاجئين والأجانب، وكلهم عبروا عن مساندتهم ووقفوا بجانب هاته الفئة من المهاجرين في محنتها الحالية.