الأحد 28 إبريل 2024
خارج الحدود

وافينك أ حصاد.. مدرسة ببلد ليس من أمة إقرا تفتح أبوابها لأجل تلميذة واحدة

وافينك أ حصاد.. مدرسة ببلد ليس من أمة إقرا تفتح أبوابها لأجل تلميذة واحدة

تقضي طفلة صغيرة حياتها الدراسية وحيدة في مدرسة لا تزال أبوابها مفتوحة من أجلها فقط، فهي تلعب لوحدها في فترة الاستراحة، وتتناول غذاءها مع طاقم الموظفين، وتحظى باهتمامهم وهم الذين يحضرون إلى المدرسة من أجلها فقط!

وتبلغ هذه الطفلة من إنجلترا 10 أعوام، وتدرس طالبة الصف السادس في قاعات فصول دراسية مُزينة كانت في السابق تمتلئ بالأطفال. وعلى الرغم من وجود هذه الطالبة لوحدها فقط، يوجد بالمدرسة أستاذ بدوامٍ كامل، ومديرة مدرسة بدوام جزئي، إلى جانب أساتذة مساعدين وموظف استقبال.

وحدث هذا الأمر الغريب في حضانة ومدرسة إنغز كوميونيتي الابتدائية في مدينة سكيبتون بمقاطعة نورث يوركشاير في إنكلترا نتيجة لخطط إغلاق المدرسة في دجنبر الماضي.

ويشار إلى أنه في الفصل الدراسي السابق، كان يوجد 42 طفلا في المرحلة الابتدائية. لكن حينما أُبلِغ الآباء في يونيو بأن السلطات المحلية ترغب في إغلاق المدرسة الريفية التي تقابل بعض الصعوبات، قرر 41 منهم الإنتقال إلى مدرسة أخرى من أجل بداية العام الدراسي الجديد.

ومع ذلك أصر والدا الفتاة على البقاء. وطالما ظلت طالبة واحدة فإن على المدرسة التزام قانوني بالإستمرار في عملها. وبموجب قواعد رعاية الأطفال، لابد من وجود 3 موظفين من هيئة المدرسة طوال الوقت.