الاثنين 27 سبتمبر 2021
مجتمع

هذه أسماء العشرة الأوائل في أعلى معدلات الباكالوريا، بتفوق الإناث

هذه أسماء العشرة الأوائل في أعلى معدلات الباكالوريا، بتفوق الإناث الإناث يتفوقن على الذكور في امتحانات الباكالوريا

تمكنت فئة التلميذات من بسط تفوقهن على كل الواجهات، على المستوى الوطني في نتائح الباكالوريا للدورة الأولى 2021، وكانت نسبة نجاحهن بنسب عالية مقارنة مع نسبة التلاميذ.

 

وعلى مستوى أعلى العدلات المتحصل عليها وطنيا، تفوقت كذلك التلميذات على التلاميذ؛ فمن بين العشر الأوائل الحاصلين على أعلى المعدلات نجد ثماني تلميذات، فيما كان المتوفقون من الذكور بين العشر الأوائل تلميذين فقط.

 

وكان أعلى معدل على الصعيد الوطني في نتائج الباكالوريا من نصيب التلميذة زروقي أمينة بشعبة مسلك  علوم فزيائية/ فرنسية، وهي من أكاديمية مراكش آسفي، حصلت على معدل 19,53. وبالمرتبة الثانية نجد اركيك ضحى من أكاديمية بني ملال خنيفرة، وحصلت على معدل 19,49 بشعبة مسلك العلوم الفيزيائية/ فرنسية. الرتبة الثالثة عادت للتلميذة بوخريس ندى وهي من أكاديمية سوس ماسة وحصلت على معدل 19,48 بشعبة العلوم الفيزيائية بخيار فرنسية. وفي المرتبة الرابعة حصلت التلميذة زروقي إيمان على معدل 19,46، من أكاديمية مراكش آسفي بشعبة العلوم الفيزيائية بخيار فرنسية. أما الرتبة الخامسة فعادت للتلميذة مداق شيماء من أكاديمية مراكش آسفي، وذلك بحصولها على معدل 19,42 بشعبة العلوم الفيزيائية بخيار الفرنسية.

 

وجاء أول تلميذ في المرتبة السادسة، ويتعلق الأمر بستيتو أكرم، بشعبة العلوم الفيزيائية/ فرنسية، وحصل على معدل 19,41، من أكاديمية طنجة تطوان الحسيمة. المرتبة السابعة على مستوى أعلى معدلات الباكالوريا عادت للتلميذ بلكيال علاء وهو من أكاديمية مراكش آسفي وحصل على معدل 19,37، بشعبة علوم فيزبائية بخيار فرنسية.

 

أما التلميذة مروى البوصيري من أكاديمية الدار البيضاء سطات، فحصلت على الرتبة الثامنة، بمعدل 19,34 (شعبة العلوم الفيزيائية/ فرنسية). الرتبة التاسعة عادت للتلميذة حمودة دعاء، بحصولها على معدل 19,32، وهي من أكاديمية الرباط سلا القنيطرة (شعبة الفيزياء/ فرنسية. فيما عادت الرتبة العاشرة للتلميذة أيت حسين آية من أكاديمية الدار البيضاء سطات، بحصولها على معدل 19,32 (شعبة العلوم الفيزيائية/ فرنسية).