الأحد 1 أغسطس 2021
فن وثقافة

المكتبة الوطنية: افتتاح برنامج مشروع مسار "نزهتي: طبيعة وثقافة"

المكتبة الوطنية: افتتاح برنامج مشروع مسار "نزهتي: طبيعة وثقافة" إطلاق مشروع مسار "نزهتي: طبيعة وثقافة" بالمكتبة الوطنية

احتضنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، مساء يوم الجمعة  18 يونيو 2021، حفل إطلاق مشروع مسار "نزهتي: طبيعة وثقافة "، وهو مشروع ثقافي وتربوي، سينظم صيف كل سنة بالمجال الترابي لمقاطعة أكدال-الرياض بمدينة الرباط، عاصمة المغرب الثقافية، وذلك عبر مسالك محددة، أو بالأحرى 08 محطات طرامواي و11 مسارا، يعبر من خلالها الزائر إلى مختلف المؤسسات العلمية والثقافية والفضاءات الطبيعية، من أجل اكتشاف التراث المادي واللامادي والطبيعي الذي تتوفر عليه مدينة الرباط بشكل عام، وأكدال-الرياض بشكل خاص.

 

إنها مناسبة لساكنة المنطقة ولضيوفها ولزوارها لتجديد الصلة بالفضاء العمومي الأخضر (حدائق ومنتزهات..)، وأيضا للتحسيس بأهمية تثمين مختلف تجليات التراث الثقافي، باعتبار هذا الأخير مكونا أساسيا من مكونات هوية المدينة.

 

هذا وينظم هذا المشروع من طرف مقاطعة أكدال الرياض، بشراكة مع العديد من المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية، على رأسها المكتبة الوطنية التي حظيت بشرف رئاسة هذه الدورة.

 

وتضمن برنامج الافتتاح معرضين فوتوغرافيين: "الرباط: ذاكرة مدينة" و"طيور أسوار وحدائق الرباط"، إلى جانب محاضرة حول مدينة الرباط وواجهات القصبة الثلاث...