السبت 18 سبتمبر 2021
مجتمع

"أخوك مرغم لا بطل" شعار سيارات الإسعاف بالبيضاء التي تستعمل سكة " الطرامواي

"أخوك مرغم لا بطل" شعار سيارات الإسعاف بالبيضاء التي تستعمل سكة " الطرامواي أصبح المكان المخصص لـ" الطرامواي" في عدد من شوارع البيضاء الفضاء المناسب لمرور سيارات الإسعاف
"أخوك مرغم لا بطل"، هذا المثل ينطبق على الكثير من سيارات الإسعاف في مدينة الدارالبيضاء. فهذه السيارات تضطر بحكم الإزدحام الشديد، الذي تعرفه شوارع المدينة إلى استعمال المكان المخصص لـ" الطرامواي" بخطيه الأول والثاني.

فقد أصبح المكان المخصص لـ" الطرامواي" في عدد من شوارع البيضاء الفضاء المناسب لمرور سيارات الإسعاف، التي تجد نفسها محاصرة بين السيارات في شوارع لم تعد تطيق حجم السيارات التي تمر منها، خاصة بالنسبة إلى تلك التي يمر منها الطرامواي.

وإذا كانت سيارات الإسعاف تستعمل المكان المخصص لـ" الطرامواي" مرغمة، من أجل إنقاذ أرواح المرضى، فإن بعض سائقي الدراجات العادية يغامرون بأنفسهم بإستعمال المكان المخصص لـ" الطرامواي"، وهو ما يتسبب في وقوع حوادث سير خطيرة.

ومنذ انطلاق الخط الأول لـ" الطرامواي" في 12 دجنبر 2012 وهناك الكثير من التحذيرات التي تنصب حول ضرورة إعطاء الأسبقية ل "الطرامواي"، لكن كل هذه التحذيرات تذهب أدراح الرياح، ما يؤدي إلى وقوع حوادث السير.