الجمعة 25 يونيو 2021
مجتمع

"نساء مراكش" يوزعن وجبات إفطار كاملة على عابري السبيل

"نساء مراكش" يوزعن وجبات إفطار كاملة على عابري السبيل 4 جوانب من المبادرة الإنسانية لـ "نساء مراكش"

في مبادرة إنسانية وتضامنية، وكعادتها عند حلول الشهر الفضيل، قامت جمعية "نساء مراكش"، يوم الجمعة 23 أبريل 2021، بتوزيع أزيد من 600 وجبة إفطار كاملة، على عابري السبيل من المواطنين والمواطنات، عبر مختلف الأزقة وشوارع المدينة، التي تعرف التواجد القسري للعديد منهم، لسبب من الأسباب القاهرة.

 

وحرصت "نساء مراكش" على إعطاء الانطلاقة لهذه المبادرة الإحسانية التضامنية، من أمام مستشفى ابن طفيل التابع للمستشفى الجامعي محمد السادس، بقلب منطقة جليز بمدينة مراكش، حيث استفاد العديد من زوار المستشفى ومرتفقيه، من وجبات إفطار كاملة، تضم مختلف المواد الغذائية الضرورية، المستهلكة ضمن الطقوس المراكشية الرمضانية.

 

وشملت العملية الإحسانية أيضا الباعة المتجولين، وحراس مراكن السيارات ومواقف الدراجات، وغيرهم من عابري السبيل بالمنطقة؛ قبل أن تتوجه اللجنة المشرفة على هذه المبادرة الانسانية، إلى محيط محطات سيارات الأجرة بصنفيها،. كما قامت بتوزيع وجبات إفطار مماثلة على بعض المسافرين الذين تزامن وجودهم بالمحطات مع وقت الإفطار.

 

وتحت شعار "إفطار عابر سبيل"، ستستمر العملية طيلة شهر رمضان الفضيل، لتشمل باقي المناطق والمرافق الاجتماعية، كالمحطة الطرقية بباب دكالة، وبعض المستشفيات، ومراكز الحماية الاجتماعية بمدينة مراكش.