الخميس 6 مايو 2021
مجتمع

لوائح تشغيل ضباط الآلة والسطح تشعل الغضب في الداخلة

لوائح تشغيل ضباط الآلة والسطح تشعل الغضب في الداخلة مشهد من الإعتصام
يخوض كل من عادل السندادي وعبد الحكيم الجميل وعبد الحكيم سالم اعتصاما بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالداخلة.
وتأتي هذه الخطوة الإحتجاجية بعد مجموعة من المراسلات واللقاءات مع الجهات المتدخلة في ملف التشغيل بقطاع الصيد البحري ( مدير "لانابيك " ومندوب الصيد البحري بالداخلة ومسؤولين بولاية جهة الداخلة- واد الذهب ) للتدخل لوقف ما أسموه بـ " الخروقات المتتالية " التي تعرفها لوائح التشغيل الخاصة بضباط الآلة والسطح بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات .
وأضاف المحتجون في اتصال هاتفي بجريدة "أنفاس بريس" أن هذا الإعتصام يأتي احتجاجا على المماطلة من طرف الجهات المسؤولة مطالبا بفتح تحقيق في كيفية تدبير لوائح تشغيل ضباط الآلة والسطح وتسييرها.
وأشار المعتصموأن أن الاتصالات التي تمت مع الجهات المتدخلة أكدت غياب أي شراكة مع أي إطار جمعوي لتدبير لوائح ملف تشغيل ضباط الآلة والسطح، مؤكدين وجود خروقات في لوائح المستفيدين من التشغيل والدليل هو وجود تناقض بين اللوائح المدرجة في السجلات واللوائح المنشورة بمقر " لانابيك "، ناهيك عن تسجيل أشخاص يشتغلون بالفعل، فضلا عن إقدام إطار جمعوي على تعليق لوائح المستفيدين بدون أي سند قانوني، محملين المسؤولية كاملة لمندوبية الصيد البحري .