الخميس 28 مارس 2024
فن وثقافة

شبكة المقاهي الثقافية تحتفي بالشعراء والشعر في يومه العالمي

شبكة المقاهي الثقافية تحتفي بالشعراء والشعر في يومه العالمي

بمناسبة اليوم العالمي للشعر، الذي يصادف 21 مارس من كل سنة، تنظم شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، النسخة السادسة من المقهى الشعري، بتنسيق مع مقاه ثقافية، عبر ثلاث محطات، حسب البرنامج التالي:

 

- الثلاثاء 23 مارس: قراءات شعرية للشعراء: مهرانة العمراني وعبدون إسماعلي (من مكناس)، الحسين نكور (الحاجب)، رضوان بوودينة (سيدي قاسم)؛ مع مرافقة موسيقية للفنانين محمد النفنيف والمحجوب بلباش، بتنسيق مع جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن.

 

- الأربعاء 24 مارس: سمر شعري مع الحسن الكامح (من أكادير)، بديعة التنوتي وحنان اليسفي (تطوان)؛ من تقديم الفاعل الجمعوي والثقافي نورالدين أقشاني بتنسيق مع مقهىle saphir palace وcool view بالقنيطرة .

 

- السبت 27 مارس: قراءات شعرية: بوعلام حمدوني (من وجدة)، فاطمة بصور (الدار البيضاء)، رضوان بوودينة (سيدي قاسم)؛ تنشطها الفنانة وفاء مسعودي بتنسيق مع مقهىEnjoy  بالخميسات .

 

- الأحد 28 مارس: فسحة شعرية مع الشاعر والتشكيلي بوسيف طنان (من تازة)، والشاعر والصحفي عبد العزيز الرابحي (سلا)، مليكة طالب (الدار البيضاء)؛ بتنسيق مع مقهى casa di carta بالرباط.

 

وسيحتضن مقهى la ola ببئر مزوي ضواحي خريبكة أمسية شعرية ومعرض للرسم مع المبدعين محمد نخال وفاتحة سعيدة ومصطفى الصوفي، والموسيقي عبد الإله الخطابي بتنسيق مع جمعية الشروق للثقافة والتنمية. كما ستعرف المحطة الشعرية الثانية مشاركة كل من الشعراء: محمد بشكار، عبد العزيز بنعبو بشرى فاضل، المصطفى البتولي، عبد الله ورياش وآخرون...

 

وتجدر الإشارة إلى أن كل اللقاءات ستبث مباشرة عبر تطبيق زووم وصفحة الشبكة بوسائط التواصل الاجتماعي، ابتداء من الساعة الثامنة ليلا، علما أن ملصقات هذه النسخة أعدها الفنان والمصمم حسن ضاوي.