الخميس 18 إبريل 2024
اقتصاد

اعتقال وسيط ببرشيد بسبب شيكات تعاونية سكنية تقدر بمليارين

اعتقال وسيط ببرشيد بسبب شيكات تعاونية سكنية تقدر بمليارين التعاونيات والوداديات السكنية في حاجة لقوانين جديدة للحد من اختلالاتها المالية (الصورة أرشيفية)

تعتبر التعاونية السكنية "للافاطمة الزهراء"، واحدة من أقدم التعاونيات السكنية بالمنطقة. التعاونية تم إحداثها سنة 1991؛ لكن وبالرغم من مرور 30 سنة، فهي ما زالت إلى اليوم مجرد أطلال مهجورة، غير مكتملة الأشغال التي يتطلب إصلاحها مبالغ مالية هامة.

 

وتعود أسباب مشاكل هذه التعاونية السكنية إلى خلل في التدبير المالي، وهو الأمر الذي كان سببا في اعتقال الرئيسة السابقة، التي أدينت بعشرة أشهر سجنا نافذا. لكن بعد تكوين مكتب مسير جديد كانت المفاجأة كبيرة، إذ تم الوقوف على خصاص مالي محدد في مليارين من السنتيمات، فالتجأ المكتب المسير للقضاء، وتم تقديم شكاية رسمية للنيابة العامة.

 

وتبين من خلال البحث الذي قامت به الشرطة، أن وسيطا سحب من قبل شيكات باسم هذه التعاونية السكنية. وهو الآن رهن الاعتقال، فيما تم تحرير مذكرة بحث في شأن الرئيسة السابقة وأمين المال.

 

هكذا تجددت المشاكل لدى المكتب المسير الجديد لتعاونية "للافاطمة الزهراء"، ويسعى حاليا لإيجاد حل لـ 120 منخرطا ظلوا يحلمون بالاستفادة من سكن بمواصفات جيدة.