الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

اعتصام رقمي تضامني مع "مولات الخمار" تحت شعار  stop 490

اعتصام رقمي تضامني مع "مولات الخمار" تحت شعار  stop 490 إطلاق اعتصام رقمي تضامنا مع هند "مولات الخمار"

تضامنا مع هند "مولات الخمار"، المحكوم عليها بالحبس شهرا نافذا من طرف محكمة تطوان، بعد تداول  ظهورها في فيديو جنسي بمواقع التواصل الاجتماعي، قررت حركة خارجة عن القانون تنظيم اعتصام رقمي تحت شعار  stop 490#

 

وقال بلاغ للحركة صاحبة المبادرة إن هند أم لطفلين، وتعيش وضعية هشة.. مضيفا أنها كانت ضحية استغلال جنسي لأغراض إباحية من طرف الشخص الذي صور الفيديوهات ونشرها دون موافقتها.

 

وعبرت الحركة عن رفضها مقاضاة هناء والحكم عليها بمقتضيات الفصل 490 من القانون الجنائي بينما مقترف الجريمة حر طليق.. داعية إلى المشاركة بكثافة في الاعتصام الرقمي، يوم الأربعاء 3 فبراير 2021، ابتداء من 9 صباحا؛ ملتمسة من خلال بلاغها من الشباب والنساء والرجال وكل المؤثرين ولمشاهير بأن ينشروا الهاشتاغ عنوان الاعتصام على خلفية حمراء وبكثافة كإجراء يتوخى الحد النهائي للفصل 490 من القانون الجنائي، ومن أجل وضع حد للتمييز الجنسي الممنهج ومحاربة العقلية الذكورية المتغلغلة.

 

وأشارت الحركة إلى أنها تدافع عن الحريات الفردية، وبأن هدفها الرئيس يتجلى في دعم هند في استئناف الحكم الذي صدر في حقها وإسقاط إدانتها بموجب الفصل 490 من القانون الجنائي.