الجمعة 23 إبريل 2021
خارج الحدود

فرنسا تغلق حدودها مع كافة الدول خارج الاتحاد الأوروبي

فرنسا تغلق حدودها مع كافة الدول خارج الاتحاد الأوروبي سيتم حظر أي دخول إلى فرنسا وأي خروج من أراضينا باتجاه دولة خارج الاتحاد الأوروبي
أعلنت فرنسا، الجمعة 29 يناير2021، غلق حدودها مع كافة الدول خارج الاتحاد الأوروبي، في محاولة لمكافحة تفشي كورونا وتفادي الإغلاق العام.
وقال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، في مؤتمر صحفي، إن بلاده "ستغلق حدودها أمام الدول الواقعة خارج الاتحاد الأوروبي، إلا في الحالات الضرورية، وذلك بدءا من الأحد المقبل"، حسبما نقلت شبكة "بي إف إم" الفرنسية .
وأضاف "سيتم حظر أي دخول إلى فرنسا وأي خروج من أراضينا باتجاه دولة خارج الاتحاد الأوروبي أو منها، ما لم يكن هناك سبب قاهر".
وتابع أن من بين الإجراءات أيضا فرض قيود على القادمين إلى فرنسا من داخل الاتحاد، مشيرا إلى بعض الاستثناءات المتعلقة بالعمل وحالات الضرورة.
وأوضح بالقول إن من بين الإجراءات التي تستهدف المقيمين داخل الاتحاد الأوروبي، إلزامية تقديم الفحوصات السلبية لاختبار كورونا المعروفة باسم (PCR)
كما أشار كاستيكي إلى أن الإجراءات الجديدة تشمل إغلاق المراكز التجارية غير المخصصة للغذاء والتي تزيد مساحتها عن 20 ألف متر مربع بدءا من الأحد، حسب المصدر ذاته.
وأعلنت فرنسا تسجيل نحو 23 ألف إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الأخيرة.