الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

مدير أكاديمية التعليم بجهة بني ملال خنيفرة مطالب بالجواب على هذه المراسلة

مدير أكاديمية التعليم بجهة بني ملال خنيفرة مطالب بالجواب على هذه المراسلة
وجهت التنسيقية الجهوية للأساتذة المصححين (جهة بني ملال خنيفرة) رسالة إلى مدير الأكاديمية بنفس الجهة  في شأن "عدم صرف مستحقات التصحيح والتنقل للدورتين العادية والإستدراكية للموسم الدراسي 2020/ 2019 ". وعلمت الجريدة أن نسخة من المراسلة قد وجهت لوزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي.
 
وذكرت الرسالة، توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منها، بـ "وعود وتطمينات" مديرالأكاديمية بخصوص صرف مستحقات التصحيح "فور إنهاء هذه العمليات عبر اعتماد ضريبة 17٪ عوض 34٪ التي تم فرضها علينا بشكل مجحف". 
 
وعبرت رسالة التنسيقية عن أسفها الشديد بالقول: "لازلنا ننتظر ما قد يأتي أو لا يأتي، و مع طول انتظارنا الذي استنفذ معه صبرنا. نراسلكم السيد مدير الأكاديمية، قصد موافاتنا بتوضيح عن السبب الكامن وراء هذا التأخير".
 
 وشددت الرسالة على ضرورة موافاة التنسيقية "بجواب في الموضوع في أقرب الآجال، لأن الشغيلة التعليمة تزمع الدخول في أشكال نضالية مختلفة جراء هذا التسويف الذي طال حقنا المشروع المتمثل في استفادتنا من مستحقات التصحيح إسوة بزملائنا و زميلاتنا في باقي الأكاديميات والمديريات". حسب الرسالة
 
واختارت التنسيقية مراسلة مدير الأكاديمية إيمانا منها بـ "البروتوكول الصحي، اخترنا أن تكون مراسلتنا لسيادتكم كتابيا تفاديا لأي ضرر من شأنه أن يضر الشغيلة التعليمية". وأشارت الرسالة إلى "أن بعض الأساتذة الذين توصلوا بمستحقاتهم الخاصة بالتصحيح في بعض المديريات تنقصها مصاريف التنقل".