الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

هذا ما جرى في اجتماع مكتب مجلس جهة الدار البيضاء

هذا ما جرى في اجتماع مكتب مجلس جهة الدار البيضاء بعض أعضاء مكتب مجلس جهة الدار البيضاء
عقد مكتب مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، يوم الجمعة 22 يناير 2021 اجتماعا عن طريقة التناظر عن بعد، ترأسه الرئيس مصطفى بكوري.
وقد تناول الاجتماع السياق العام الذي ستنعقد فيه دورة مارس المقبل، وما يستوجبه الوضع الاستثنائي التي تمر به بلادنا،عموما وجهة الدار البيضاء سطات، خصوصا.
وتدارس أعضاء المكتب، في الإطار ذاته ما عرفته الجهة في الفترة الأخيرة، من تطورات همت الوضع الوبائي، ثم آثار التساقطات المطرية الأخيرة، وما أثارته من فيضانات أعقبتها نقاشات قلقة على كل المستويات، المؤسساتية منها، والشعبية.
وبعد أن توقف المكتب عند الوضع الخاص بسير مصالح الجهة، استمع إلى عرض مفصل، تقدم به أحمد كيال مدير المصالح بالجهة، حول المحاور الرئيسية للمرحلة الحالية، وكذا تقدم المشاريع المنبثقة عن المخطط الجهوي للتنمية.
كما توقف العرض عن التقدم الحاصل في تأهيل المنظومة الإدارية، وكذا التزامات الجهة المادية والتقنية واللوجستيكية، في كافة المشاريع التي تربطها بشركائها الآخرين من المصالح الممركزة واللاممركزة ..
وبعد الاطلاع على المستوى الجيد للتقدم على كل المحاور ذات الصلة بالمخطط الجهوي، ومساهمات الجهة في تأهيل البنيات الصحية والتعليمية ، لمواجهة الجائحة ومتطلبات الخروج من انعكاساتها الصعبة،
يسجل المكتب ما يلي:
-تثمينه لعمل الأطر الإدارية، بكل مستويات عملها على المجهودات الجبارة في تنفيذ وتفعيل قرارات الجهة..
- التنويه بالتقدم الحاصل ميدانيا في المشاريع المصادق عليها داخل دورات المجلس، والحرص ، مستقبلا على تتمة الالتزامات السابقة
- تهيء الظروف المناسبة لجعل الدورة القادمة دورة استكمال العمل في هذا الاتجاه، ، وذلك بتكريس التقليد الذي دأب عليه المكتب في شخص رئيسه، بعقد الاجتماعات الضرورية مع كافة مكونات المجلس، من لجن وفرق وأعضاء، لتوفير مستوجبات إنجاح التعاقدات التي تمت بين مكونات المجلس من جهة، وبينها وبين المواطنات والمواطنين من جهة ثانية..
وقد اتفق المكتب على عقد اجتماع قريب لمتابعة الإعداد للدورة، والعمل على تنظيم حملة تواصل لتقديم حصيلة الجهة ، في إطار الإيمان بثقافة النتيجة التي شكلت دوما معيارا لعمل المجلس.