الجمعة 3 مايو 2024
اقتصاد

بطء أشغال ترميم باب الخميس يتسبب في اختناق مروري بمكناس 

بطء أشغال ترميم باب الخميس يتسبب في اختناق مروري بمكناس  مشهد تركيبي من حي الرياض بمدينة مكناس
عبر مواطنون بحي الرياض بمدينة مكناس عن غضبهم الشديد من حالة الإكتظاظ المروري غير المسبوق الذي يعرفه الحي منذ تحويل المسار الطرقي  بمبرر أشغال إصلاح المعلمة التاريخية باب الخميس، حيث تحولت أزقة هذا الحي ممرا رئيسيا لكل العربات ( السيارات، الحافلات، الشاحنات ) بمختلف أصنافها مما أثر بشكل واضح على بنية الحي المهترئة أصلا نتجت عنه حفر وشقوق بمختلف دروب وأزقة الحي.
كما عبروا عن تخوفهم الشديد على السلامة الجسدية لأبنائهم، علما ان الحي يضم مجموعة من المؤسسات التعليمية، علما أن طرقاته وأرصفته تعرف اكتظاظا كبيرا بالتلاميذ في أوقات الذروة، ناهيك عن امتعاضهم الشديد من انبعاث الغازات من عوادم العربات وحالة الضوضاء التي تقلق راحة السكان نتيجة الضغط المروري، علما أن حي الرياض كان يضرب به المثل في الهدوء والسكينة.
كما لفتوا انتباه السلطات عبر الشكاية التي توصلت جريدة " أنفاس بريس "  بنسخة منها الى حالة السور المتداعي للسقوط والذي يفصل أحد المساكن الوظيفية المحادية لمدرسة بن زيدون بفعل الارتدادات والضغط المروري.
وطالب السكان بضرورة تدخل الجهات المعنية لرفع هذا الضرر الذي لحق بحي الرياض، علما أن أشغال ترميم معلمة باب الخميس فاقت مدتها شهرين لحد الآن، وايجاد طرق بديلة لحل هذا المشكل .