الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

"كورونا"..الرئيس الفرنسي يتسبب في "عزل" رئيس حكومته ورئيس وزراء اسبانيا

"كورونا"..الرئيس الفرنسي يتسبب في "عزل" رئيس حكومته ورئيس وزراء اسبانيا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز

أثبت فحص كوفيد-19 أجري للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إصابته بفيروس كورونا المستجد، الخميس 17 دجنبر2020، وسيخضع للعزل لمدة سبعة أيام، وفق ما أعلن قصر الإليزيه.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إنه بعد التشخيص بناء على فحوص الكشف عن كوفيد-19 "أجريت بعد ظهور أولى العوارض"، سيخضع رئيس الجمهورية "للعزل لمدة سبعة أيام" لكنه "سيواصل عمله وأنشطته عن بعد".

ولم يسلم رئيس الحكومة الفرنسية،  جان كاستيكس، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ،  من تبعات وباء كورونا الذي حل بالرئيس الفرنسي، حيث وضع نفسهما "في العزل" باعتبارهما "مخالطين " للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المصاب بكوفيد-19، "رغم أنهما لا يعانيان من أي عوارض للمرض".

وإلى ذلك، أعلن مجلس الوزراء البرتغالي، الخميس، خضوع رئيس الحكومة، أنطونيو كوستا، للحجر الصحي بعد محادثاته، أمس الأربعاء، مع الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.
وأوضح مكتب رئيس الوزراء، في بيان له، أن كوستا سيبقى قيد الحجر الصحي إلى غاية "تقييم مستوى الخطر من قبل السلطات الصحية"، مؤكدا أنه لم تظهر عليه أي أعراض، وخضع لفحص كوفيد-19 اليوم.