الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

رئيس حركة مجتمع السلم : الجزائر تتجه نحو معالم الدولة الفاشلة

رئيس حركة مجتمع السلم : الجزائر تتجه نحو معالم الدولة الفاشلة رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية، عبد الرزاق مقري
دَوَّنَ عبر صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك “رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية عبد الرزاق مقري، ” إن الجزائر تتجه نحو معالم الدولة الفاشلة” .
وقال السياسي الجزائري البارز مقري ، إنه إذا لم يقع الاستدراك فورا فتصبح الدولة فاشلة .
تدوينة مقري وردت فى سياق التعليقات الصادرة من الجزائر حاليا ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأخيرة التى أثنى فيها على أداء رئيس الجمهورية..!.
وأضاف مقري “لقد ظننا أن الحراك حررنا إلى الأبد وأنه سيجسد الإرادة الشعبية وسيادتنا النهائية على بلدنا فإذا به تتعمق أزماتنا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتزيد عليها مخاطر ثقافية لم تكن في الحسبان، لم تسلم منها حتى المؤسسات السيادية، وفي ظل كل هذا تصبح حالة الغموض الشديد بخصوص المستقبل هي السائدة”.
وقال”لم يغب الحضور الفرنسي في بلادنا منذ الاستقلال، وذلك من خلال الإستراتيجية الديغولية التي اقتضت خروج الاستعمار شكلا وبقاءه حقيقة. وقال عبد الرزاق مقري، إنه لم يكن للرئيس الفرنسي الجرأة للحديث عن دعم الرئيس الجزائري في شأن سياسي داخلي لو لم تكن الدولة الجزائرية في وضع سيء لا يسمح لها بالرد عليه، إن هذا الرئيس يتصرف بذهنية استعمارية فجة فيعتبر الجزائر غير قادرة على قيادة نفسها بنفسها.
وأكد فى تدوينته ، أن الأغلبية داخل المجتمع لا تزال تقاوم النوايا الاستعماربة السيئة وإنما الخطر اليوم أصبح يأتي من داخل الدولة.
وقال ، ألم يئن الأوان للوطنيين من داخل الدولة والمجتمع وأصحاب الضمائر الحية والذين يدركون أن ثمة يوم للحساب عند رب العالمين أن يتحركوا لحماية البلد كما فعل أسلافهم …