الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

مدير المدرسة الوطنية للفنون والمهن بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء تحت مجهر هذه النقابة

مدير المدرسة الوطنية للفنون والمهن بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء تحت مجهر هذه النقابة مدير المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء
عبر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس (عبر) عن قلقه "إزاء الأوضاع العصيبة التي يعيشها كل يوم ولحظة بسبب تصرفات المدير اللامسؤول التي يتعمد الإساءة للموظفات والموظفين وعلى رأسهم أعضاء المكتب النقابي المحلي للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء" وفق ما جاء في بيان توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه.
و وصف البيان الوضعية العصيبة للموظفات والموظفين بـ " السياسة التعسفية للمدير، و التضييق الممنهج على حريتهم في العمل النقابي بالمدرسة". وأكد بيان المكتب الجهوي بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس عن تضامنه المطلق واللامشروط مع نضالات المكتب النقابي المحلي للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء .
وندد البيان بشدة بـ "السياسة التعسفية التي دأب مدير هذه المؤسسة على نهجها منذ مدة طويلة" داعيا رئاسة جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء إلى "التدخل بشكل مستعجل لإنصاف موظفات وموظفي المدرسة الذين أصبح أغلبهم يرغب في الانتقال من المؤسسة أو الاستقالة من الوظيفة بسبب هذا لوضع المتأزم".
وعبر البيان عن استعداد المكتب الجهوي لدعم نضالات ممثلي المكتب النقابي المحلي بالمدرسة ميدانيا واستمراره في مراقبة تطورات الوضع هناك..داعيا إدارة المؤسسة إلى "تصويب الأخطاء التي حصلت في الآونة الأخيرة وفتح باب الحوار".
ونبه بيان المكتب الجهوي مدير المؤسسة إلى ضرورة " وقف كل الأعمال التعسفية اتجاه الموظفين والنقابيين" محملا المسؤولية "في تدهور أوضاع العاملين بهذه المؤسسة الجامعية إلى مديرها".