الجمعة 29 مارس 2024
فن وثقافة

المركز السينمائي المغربي يستحضر روح الراحلة الفنانة ثريا جبران

المركز السينمائي المغربي يستحضر روح الراحلة الفنانة ثريا جبران الراحلة الفنانة ثريا جبران
 أعلن المركز السينمائي المغربي،  الثلاثاء29 شتنبر2020، إطلاق دورة جديدة من عملية عرض أفلام مغربية على موقعه الإلكتروني، ستخصص لذكرى الفنانة الراحلة ثريا جبران، وذلك اعتبارا من يوم ثاني أكتوبر المقبل الذي يتزامن وإحياء الذكرى الأربعينية لوفاتها.

وأوضح المركز السينمائي المغربي في بلاغ له أن هذه العملية ستسمح لعشاق الفن السابع المغربي باكتشاف أو إعادة مشاهدة مجموعة من الأعمال السينمائية الوطنية التي لعبت فيها الراحلة ثريا جبران أدوارا أولى، مضيفا أنه يتقدم بهذه المناسبة، من جديد، بأصدق عبارات التعازي لأفراد العائلة الصغيرة للفقيدة وكذا لعائلتها الكبيرة الثقافية والفنية.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم عرض كل فيلم من هذه الأفلام على شبكة الإنترنيت لمدة أسبوع كامل، حيث سيكون متاحا للمشاهدة على مدار ساعات اليوم، مشيرا إلى أنه يمكن الاطلاع على برنامج العروض على الموقع الإلكتروني للمركز " https://www.ccm.ma "، وذلك ابتداء من ثاني أكتوبر المقبل.

وفي هذا الإطار، تقدم المركز السينمائي المغربي، من جديد، بخالص عبارات الشكر لجميع ذوي حقوق هذه الأفلام الذين قبلوا بكل تلقائية وبسخاء الانخراط في هذه المبادرة بدون أي مقابل.

يشار إلى أن المركز السينمائي المغربي أطلق منذ 31 مارس المنصرم أنه برنامجا لعرض مجموعة من الأفلام المغربية الطويلة عبر شبكة الانترنت خلال فترة الحجر الصحي، وهي العملية التي لاقت حسب المركز "نجاحا كبيرا".