الاثنين 23 نوفمبر 2020
جرائم

التشهير بموظف عمومي وأشياء أخرى تقود شخصا إلى كوميسارية "كازا"..إقرأ التفاصيل

التشهير بموظف عمومي وأشياء أخرى تقود شخصا إلى كوميسارية "كازا"..إقرأ التفاصيل المتهم يبلغ من العمر 60 سنة
أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على أنظار النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الجمعة 25 شتنبر 2020، شخصا يبلغ من العمر 60 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتحريض على التجمهر بالشارع العام وخرق حالة الطوارئ الصحية، والنصب والاحتيال المقرون بالابتزاز والتشهير بموظف عمومي.
وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بتعليمات من النيابة العامة المختصة، تقضي بفتح بحث قضائي بخصوص شكاية تقدم بها الممثل القانوني لمطعم بمدينة الدار البيضاء يتهم فيها المشتبه فيه بتعريضه للنصب والاحتيال المقرون بالابتزاز، وذلك عن طريق مطالبته بمبالغ مالية مقابل الالتزام بعدم تنفيذ تهديداته التي يزعم فيها إخضاع مطعمه لعملية مراقبة وإغلاقه.
كما انصبّ البحث التمهيدي في هذه القضية على شبهة تورط المعني بالأمر في نشر محتوى مسجل على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعو فيه إلى خرق حالة الطوارئ الصحية والتحريض على التجمهر وإهانة موظف عمومي بمناسبة مزاولته لمهامه والقذف الصريح في حقه.
وقد تم توقيف المشتبه به في حالة سكر قبل أن يتم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل تحديد كافة الملابسات المحيطة بهذه القضية، قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة صباح اليوم الجمعة.