الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

المرصد يدين جريمة الاغتصاب ويطالب بحماية قانونية للطفولة ضد الذئاب

المرصد يدين جريمة الاغتصاب ويطالب بحماية قانونية للطفولة ضد الذئاب محمد قمار رئيس المرصد والضحية الطفل عدنان

أدان المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف، في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، الجريمة الشنعاء التي ذهب ضحيتها الطفل البريء عدنان. ووصف البلاغ مقترف الجريمة بـ "يد الغدر والاغتصاب والقسوة التي تجاوزت كل الحدود وتركت جرحا عميقا في الوجدان المغربي".

 

وشدد المرصد على ضرورة التفكير في "طرق أكثر إبداعية وتربوية ومجتمعية وقانونية وحقوقية، لحماية الطفولة من أشكال الاستغلال الإجرامي الذي لا يقل أثرا عن الإرهاب الدموي"...

 

وطالب رفاق محمد قمار بـ "فتح نقاش عمومي عاجل حول التربية الجنسية، ووضع استراتيجية  أفقية بتبني القطاعات المسؤولة عن الطفولة والتربية برامج مدمجة تحمي الطفولة من الذئاب البشرية".

 

في سياق متصل أشاد بلاغ المرصد يشيد بـ "استراتيجية العقل الأمني في مقاربته لحماية الوطن من الغدر الإرهابي" وحيا "أسلوب رجالات الأمن في معالجة ملف الإرهاب زمنيا وعمليا، وخصوصا في العملية الأخيرة التي أجهضت مخططا دمويا خطيرا بكفاءة ويقظة  ضمن حرب الاستباقية التي جنبت الوطن في أكثر من مرة خسائر جسيمة في الأرواح والبنيات التحتية".

 

وأوصى بلاغ المرصد شبكة فروعه الوطنية، بـ "مواصلة الحملات التحسيسية، ووضع صياغة خطة استعجالية عقلانية ميدانية تواصلية، للمساهمة في الحملة الوطنية التعبوية، لتعميم الوعي بطرق الوقائية والحماية من فيروس كوفيد، وتبسيط الإجراءات للمستهدفين والمستهدفات عبر استثمار قيم الإقناع ضمن مقاربة تشاركية، تجعل المستهدف نفسه عنصرا ميدانيا في وسطه ومحيطه.."