الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

محكمة عين السبع بالبيضاء تعلن حالة الاستنفار

محكمة عين السبع بالبيضاء تعلن حالة الاستنفار المحكمة الزجرية عين السبع

فوجئ عدد من المتقاضين بإجراءات جد مشددة أثناء دخولهم لقضاء أغراضهم بالمحكمة الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، وذلك صبيحة الاثنين 14 شتنبر 2020، والسبب هو اكتشاف حالات من الإصابة بفيروس كورونا في صفوف بعض الموظفين والقضاة.

 

وعاينت جريدة "أنفاس بريس"، احتجاج العشرات من المتقاضين على هذه الإجراءات مما يعرقل مساراتهم القضائية وتتبع ملفاتهم، وكان المكتب المحلي للنقابة الوطنية للعدل بالدار البيضاء المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قد سجل أسفه الكبير لعدم ملاءمة ظروف ونظام العمل وقرار الحكومة المغربية بسبب الحالة الوبائية للدار البيضاء وعدم تجسيد كل المناشير المركزية وعلى رأسها منشور وزير العدل بتاريخ 10 غشت 2020. مستغربا من عدم إجراء التحاليل للمخالطين بالمحكمة الزجرية لعين السبع بعد تأكد الإصابات رغم الجهد المبذول ولاشتغال كتاب الضبط في بعض المكاتب لا يتحقق معها شرط التباعد ومسافات الأمان خاصة ببعض مكاتب الرئاسة، وبذل كل المساعي لحصر لائحة المخالطين وإجراء التحاليل في الآجال القصيرة بعد تأكد إصابتين بالوباء.

 

وفي هذا الصدد أعلن المكتب النقابي عن تنظيم وقفة إنذارية بالمحكمة المدنية بالدار البيضاء يوم الأربعاء 16 شتنبر 2020 ابتداء من الساعة 10 صباحا.