الخميس 25 إبريل 2024
خارج الحدود

أكثر من 60 مفقودا في انفجار بيروت.. وزوجة سفير من بين القتلى

أكثر من 60 مفقودا في انفجار بيروت.. وزوجة سفير من بين القتلى جانب من فاجعة بيروت، و في إطار الصورة زوجة سفير هولاندا المتوفاة
أفادت وزارة الصحة اللبنانية، السبت8 غشت 2020، بوجود أكثر من 60 مفقودا بعد أربعة أيام من الانفجار الذي وقع بميناء بيروت، فيما أعلنت وزارة الخارجية الهولندية عن وفاة زوجة سفيرها لدى لبنان، متأثرة بإصابتها في الانفجار.
وتسبّب الانفجار بمقتل 154 شخصا على الأقل بينهم 25 شخصا مجهولي الهوية، وتخطى عدد الجرحى الخمسة آلاف، 120 منهم في حالة حرجة، بحسب تصريحات وزارة الصحة لـ"فرانس برس".
ونقل تلفزيون الميادين عن السفارة السورية في لبنان قولها، إن 43 سوريا على الأقل لقوا حتفهم في انفجار مرفأ بيروت.
وتعمل فرق من دول عدة أجنبية وعربية في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين جراء الانفجار الذي غّير وجه بيروت خلال ثوان، وشرّد نحو 300 مليون شخص من منازلهم في العاصمة ومحيطها.
وتحضر عائلات يوميا إلى مداخل مرفأ بيروت علّها تسمع شيئا عن مصير أحبائها. وجرى أمس انتشال أربعة جثث على الأقل من مبنى إهراءات القمح الذي انهارت أجزاء كبيرة منه بينما كان موظفون يعملون داخله.
وقالت وزارة الخارجية الهولندية إن زوجة السفير الهولندي في لبنان توفيت السبت متأثرة بإصابات خطيرة لحقت بها في الانفجار بمرفأ بيروت.
وأضافت الوزارة أن زوجة السفير أصيبت في الانفجار لدى وقوفها بجوار زوجها في غرفة المعيشة في منزلهما في بيروت.
وتسبب الانفجار في إلحاق أضرار جسيمة بالسفارة الهولندية وإصابة أربعة أشخاص آخرين على صلة بالسفارة.
وتحقق الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات الحادث وأسبابه، بعدما أعلنت السلطات أن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة منذ ست سنوات في أحد عنابر المرفأ.