الثلاثاء 19 مارس 2024
اقتصاد

الوكالة الحضرية لمراكش تتدارس سبل تشجيع الاستثمار مع المهندسين المعماريين

الوكالة الحضرية لمراكش تتدارس سبل تشجيع الاستثمار مع المهندسين المعماريين جانب من الاجتماع

في إطار تنزيل الإجراءات العملية للحد من تأثير انتشار جائحة كوفيد 19 والتخفيف من تداعياتها على قطاع التعمير، وعملا بمقتضيات الدورية الوزارية الصادرة مؤخرا لنزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في شان تشجيع الاستثمار، عقدت الوكالة الحضرية لمراكش اجتماعا بالتنسيق مع المجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين لمراكش أسفي، وذلك لتدارس سبل وآليات تنزيل هذه الدورية الوزارية.

 

وقد عمل الجانبان على الوقوف على مضامين الدورية الوزارية لتدارس مقتضياتها من أجل وضع تصور يسمح بتنزيل مضامينها في إطار تشاركي تكريسا لمقاربة الإنصات والانفتاح التي تعتمدها الوكالة الحضرية لمعالجة القضايا والاهتمامات المشتركة.

 

واعتبر سعيد لقمان، مدير الوكالة الحضرية لمراكش، أن هذا اللقاء الأول من نوعه يعتبر واحدا من سلسلة لقاءات مبرمجة بالتنسيق مع الفرقاء المؤسساتيين وهيأت عن القطاعين الخاص والعام من مهنيين ومقاولين؛ مؤكدا على أن الاجتماع الذي تم عقده، بالإضافة إلى الاجتماعات المقبلة، تلتزم بكل قواعد وإجراءات السلامة الصحية للمجتمعين.

 

للتذكير فقد عملت الوزيرة، نزهة بوشارب على عقد اجتماع مطول مع الوكالات الحضرية التسعة والعشرين للوقوف على العمل بهذه الوكالات وتقييم إنجازاتها خلال فترة الحجر الصحي، حيث دعت الوزيرة المدراء الى تكثيف الجهود للتخفيف من تأثير الجائحة على عمل هذا المرفق الإداري الحيوي وبدل المزيد من الجهود والتسريع من وثيرة دراسة الملفات وتقديم المساعدة التقنية للمستثمرين في قطاع البناء والعقار.

 

وعبر المشاركون في الاجتماع على عزمهم على الحفاظ على المكتسبات التي حققتها بلادنا في مواجهة جائحة كوفيد 19 مثمنين المجهودات التي تبذلها الوزارة الوصية على القطاع والتي تتابع بشكل يومي سير العمل بالوكالات الحضرية في هذه الظرفية الحرجة.