السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

أرباب المقاهي والمطاعم يصدرون بيانا يدقون فيه جرس إنذار إفلاس القطاع

أرباب المقاهي والمطاعم يصدرون بيانا يدقون فيه جرس إنذار إفلاس القطاع نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، ومشهد لمقهى
عقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب اجتماعا يوم 3 يونيو2020 عن بعد عبر طرق التواصل الحديثة، حيث تداول المكتب تصريح وزير الداخلية حول النقطة المرتبطة بطريقة اشتغال المقاهي والمطاعم في ظل التخفيف من حالة الحجر الصحي، مشيرا إلى صيغة التسليم والتوصيل.. وخلص إلى النقط التالية:  
1- إن الوقائع كانت مختلفة تماما على أرض الواقع من جهة إلى جهة أخرى، حيث تم منع المهنيين في جل الجهات والأقاليم من استئناف عملهم بطريقة التسليم من نقطة البيع، بل تم الاقتصار فقط على خدمات التوصيل..
2- تشبثه برفضه التام لصيغة العمل  التي اتى بها بلاغ وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر الرقمي، وتم تجديد الدعوة للجنة اليقظة لفتح قناة الحوار لمناقشة صيغ العمل
3- شجبه للتجاهل التام لرئيس الحكومة لمراسلات المكتب الوطني للجمعية، قبل وأثناء  الجائحة، ونهجه لأسلوب الانتقائية مع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي  والمطاعم بالمغرب. 
4- مطالبة المكتب من خلال هذا البيان بعقد لقاء استعجالي مع وزير الداخلية لمناقشة أزمة القطاع  وسبل  إنقاذه من الإفلاس ومناقشة مقترحات الجمعية المتعلقة بتوفير الظروف الملائمة للإقلاع.