الجمعة 26 إبريل 2024
كورونا

وأخيرا مديرية الصحة بمراكش تفرج عن خريطة وباء كورونا، وهذا توزيعه

وأخيرا مديرية الصحة بمراكش تفرج عن خريطة وباء كورونا، وهذا توزيعه صورة من الأرشيف

بعد طول انتظار أفرجت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، أخيرا، عن آخر تفاصيل الوضع الوبائي على صعيد الجهة، إلى حدود الساعة الرابعة من يوم الاثنين 4 ماي 2020.

 

المعطيات الجديدة التي كشفت عنها المديرية الجهوية للصحة، توضح أن إجمالي الحالات المؤكدة بلغ 1076 حالة بجهة مراكش آسفي، من ضمنها 482 ما زالت قيد العلاج بمختلف مستشفيات الجهة، فيما بلغ العدد الاجمالي للمتعافين 546 حالة، بينما فارقت 48 حالة الحياة بسبب مضاعفات الإصابة بالفيروس على مستوى الجهة .

 

وحسب تفاصيل التوزيع الجغرافي المعلن عنها في ساعة متأخرة من ليلة الاثنين، فإن 378 حالة ما زالت تتلقى العلاج بمراكش، مقابل 346 حالة تماثلت للشفاء، و40 حالة فارقت الحياة.. وفي إقليم الرحامنة يتابع 76 مصابا العلاج، مقابل تعافي 150 حالة ووفاة حالتين.. وفي إقليم قلعة السراغنة يتابع 5 مصابين العلاج، مقابل تعافي أربع حالات ووفاة حالة واحدة.. أما إقليم الحوز، فيتابع 17 مصابا العلاج، مقابل تعافي 27 حالة وتسجيل 3 وفيات. وبإقليم شيشاوة ما زال 6 مصابين يتابعون العلاج، فيما تماثل 17 شخصا للعلاج، وتوفيت حالة واحدة فقط.

 

أما في باقي الأقاليم، فإن الوضع مسيطر عليه تماما، ولم تسجل أية حالة بإقليم اليوسفية منذ تفشي الوباء، بينما تعافت الحالة الوحيدة المسجلة في آسفي، وفي الصويرة توفي المصاب الوحيد، ما يجعل هذه الاقاليم الثلاثة بدون أي إصابة حاليا.