السبت 20 إبريل 2024
جالية

تنسيقية حزب الإستقلال تدعو المغاربة العالقين بأوروبا إلى الإلتزام بتعليمات القنصليات

تنسيقية حزب الإستقلال تدعو المغاربة العالقين بأوروبا إلى الإلتزام بتعليمات القنصليات الحاج شفيق، منسق حزب الاستقلال بأوروبا(يمينا)، رفقة عزيز الهلالي عضو اللجنة التنفيذية للحزب، ونزار بركة، الأمين العام للحزب
في إطار متابعة تداعيات جائحة كورونا من طرف تنسيقية حزب الإستقلال في أوروبا وتطبيقا لمخرجات الاجتماع المنعقد بتاريخ 24 مارس 2020 عن بعد،  من طرف لجنة مغاربة العالم تكلف منسق الحزب في أوروبا الحاج شفيق بالتدخل لدى سفارات وقنصليات المغرب في الخارج، وخصوصا في أوروبا  وذلك باتصال مباشر مع القناصلة العامون من أجل المساهمة في إيجاد حلول للمغاربة المقيمين بالمغرب والعالقين بالخارج إثر سفرهم قبل إغلاق الحدود من طرف المغرب، حيث تم الوقوف على الحالات المطروحة بهذا الخصوص. ودعا بلاغ للحزب بهذا الخصوص العالقين إلى الالتزام بتعليمات القناصلة العامين وموظفي القنصليات وتفادي التسجيل في أكثر من قنصلية أو سفارة واحدة. كما دعا البيان مغاربة العالم إلى تقديم المساعدات اللازمة لهؤلاء من مال ومأوى ومأكل عبر الاتصال بأقرب قنصلية مع عرض المساهمة الممكنة.
كما طالب البيان وزارة الخارجية والداخلية بإعداد استمارة معلوماتية لحفظ بيانات العالقين في قاعدة البيانات المشتركة لتفادي تسجيل العالقين في أكثر من قنصلية أو سفارة.