الجمعة 19 إبريل 2024
كورونا

كتائب الفوسفاط تنجح في تطويق جائحة "كورونا" بهذه المواقع الانتاجية، اقرأ التفاصيل

كتائب الفوسفاط تنجح في تطويق جائحة "كورونا" بهذه المواقع الانتاجية، اقرأ التفاصيل عملية تعقيم كل السيارات والشاحنات والحافلات الوافدة على المدينة الفوسفاطية

انطلقت بمدينة اليوسفية مبادرة جد فعالة، عجل موقع إنتاج الكنتور، التابع لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، بأجرأتها محليا، بتنسيق مع السلطات العمومية بالإقليم، وسيتم تعميمها على كل مراكز الفوسفاط، حسب مصادر جريدة "أنفاس بريس".

 

هذه البادرة اعتبرتها المصادر نفسها إجراء احتياطيا للوقاية والتصدي لانتشار جائحة فيروس كورورنا المستجد كوفيد ـ 19 .وتتمثل في إقامة حواجز ثابتة لتعقيم كل السيارات والشاحنات والحافلات الوافدة على المدينة الفوسفاطية في خطوة لقطع الطريق عن تنقل هذا الوباء والحد من انتشاره والحفاظ على مدينة اليوسفية التي مازالت خالية من "كورونا" بصفر حالة .

 

 

هذا وقد تمكن أطر وعمال مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ـحسب مصادر الجريدةـ بكل من اليوسفية وخريبكة وبن جرير، وفي وقت قياسي من إنجاز وتركيب وإقامة بعض المنصات الثابتة لتعقيم السيارات والحافلات والشاحنات بمداخل المعامل والمواقع الصناعية بمدينة اليوسفية وبن جرير.

 

وأشادت المصادر بهذه الخطوة التي تمنثها عاليا، ودعت إلى تعميمها على باقي مداخل مدينة اليوسفية والإقليم والمنطق المحيطة بها.

 

 

وفي سياق متصل عملت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ـحسب مصادر الجريدةـ على إعادة ترميم وتجهيز وتجديد بعض أجنحة ومرافق مستشفى محمد الخامس بمدينة أسفي، الذي تحول في مدة زمنية قياسية إلى مستشفى يليق بالخدمات الصحية من المستوى العالي، تحسبا لطوارئ مكافحة انتشار جائحة كورونا. نفس الشيء عرفه مستشفى الأميرة للاحسناء بمدينة اليوسفية على مستوى الترميم والتجهيز.

 

جدير بالذكر أن مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط باليوسفية وبن جرير وأسفي تشتغل بوتيرة متقدمة لإصلاح ما يجب إصلاحه، وبفعالية إيجابية استحسنها المراقبون والمتتبعون للشأن الصحي، فضلا عن مساهمته في تطويق انتشار الوباء من خلال بادرة تعقيم كل الفضاءات والشوارع والأزقة والمؤسسات بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية.