الخميس 28 مارس 2024
سياسة

إحسان شاكر : انتصارات المغرب في المحافل الدولية تخرج كلابا مسعورة بفرنسا

إحسان شاكر : انتصارات المغرب في المحافل الدولية تخرج كلابا مسعورة بفرنسا مشاهد من قيام شرذمة من المتنطعين بإحراق العلم الوطني، وإحسان شاكر (يسارا)
تفاعلا مع حدث إهانة رموز الدولة المغربية، ندد بشدة المسؤول الإقليمي للرياضة بشفشاون إحسان شاكر في تصريحه لجريدة "أنفاس بريس" بسلوكات "رباعة من المناقطية"، الذين أحرقوا العلم الوطني للمملكة المغربية بمدينة بيتز الفرنسية.
ووصف سلوك إهانة رموز المملكة المغربية وإحراق العلم الوطني"بالعمل الجبان الذي يحاولون من وراءه التكسب على حساب تاريخ وحضارة وسيادة الوحدة الترابية للمغرب".
وفي هذا السياق قال إحسان شاكر:" كمواطن مغربي غيور على وطنه ووحدة ترابيه من طنجة إلى لكويرة، لا يسعني إلا التنديد والشجب لهكذا سلوكات تحاول أن تمرر رسائل مغلوطة في الوقت الذي تتحرك أجهزة ومؤسسات الدولة لتقوية وتعزيز التنمية بكل مناطق الريف وتنعم ساكنتها بالأمن والطمأنينة".
وشدد على أن مثل هذه السلوكات "لا تستفز المغاربة بقدر ما تعزز نظرتهم للمستقبل"، مؤكدا على أن "قافلة الوطن تسير بتبات نحو ترسيخ قيم المواطنة وتعزيز لحمة الشعب بمؤسساته الوطنية "، معتبرا أن " نباح الكلاب المسعورة ما هو إلا نتيجية النقط التي يجنيها المغرب في علاقاته الدولية دبلوماسيا على جميع المستويات".
وأوضح المسؤول الإقليمي بشفشاون بأن خرجات تلك الشرذمة يؤكد "فشل كل محاولات خصوم الوحدة الترابية في وضع عراقيل أمام منجزات المغرب"، واصفا تلك الأيادي القدرة بــ " المدعومين من جهات أضحت معلومة تعاكس انتصارات الوطن في المحافل الدولية والإفريقية والعربية ".
ووجه إحسان شاكر تحية الشموخ والإباء لكل "أبناء الوطن وشباب الريف الأحرار الذين يرفضون هذه السلوكات الجبانة والقدرة والتي لن توقف عقارب زمن التنمية عبر ربوع المملكة المغربية".