الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

إرجاء محاكمة الإسرائيليين إلى هذا التاريخ

إرجاء محاكمة الإسرائيليين إلى هذا التاريخ محكمة الإستئناف بالدار البيضاء
 قررت الغرفة الجنائية بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء إرجاء ملف شبكة من المتهمين من بينهم 8 إسرائيليين إلى 24 أكتوبر 2019.
وكانت رئاسة الجلسة ممثلة في الأستاذ الطرشي، قد استمعت في جلسة 10 أكتوبر 2019، إلى تعقيب ممثل النيابة العامة  الأستاذ حكيم الوردي؛ على الدفوعات الشكلية المتعلقة ببطلان الدفع المتعلق بالغاء محاضر التقاط المكالمات، بدعوى أنه لم يحترم الاجراءات الشكلية المنصوص قانونا، مشددا على أن النيابة العامة أعطت للصابطة القضائية إذنا بالاستماع إلى المكالمات.
متابعة أنه خلال مرحلة تقديم المتهمين 28، تمت الاستعانة بقاضي عبري وبمترجم، لوجود أجانب يهود، مؤكدا في مرافعته بأن حالة تلبس المتهمين ثابتة من خلال استعمال واستغلال وثائق رسمية مزورة، وأن حالة التلبس تنطبق أيضا على المشاركين فيها.
يذكر أن مصالح الأمن الوطني، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تمكنت في شهر مارس 2019، من تفكيك شبكة تضم مواطن مغربي معتنق للديانة اليهودية وأشخاص آخرين ينشطون في استصدار وثائق هوية وجوازات سفر وطنية لفائدة مواطنين يهود من أصول غير مغربية، مقابل مبالغ مالية، بحيث تم ايداع المتابعين بالسجن المحلي عين السبع بالدار البيضاء.