الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

التطوع...حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي بالرباط في هذا التاريخ

التطوع...حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي بالرباط في هذا التاريخ جانب من لقاء تكريمي لذاكرة محمد الحيحي (أرشيف)
تنظم حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة يوم الجمعة 8 فبراير 2019 بالرباط الدورة الثانية للجائزة الوطنية محمد الحيحي للتطوع .
وستتميز هذه الدورة، بتنظيم ندوة فكرية في موضوع " العمل التطوعي بالمغرب رهانات وتحديات "بمشاركة عدد من الفاعلين من المجتمع المدني، والخبراء والأساتذة، يتناولون بالدرس والتحليل اشكالية التطوع في الوقت الراهن، خاصة على ضوء التجارب الوطنية، واستحضارا للتحولات المجتمعية، وفي أفق المساهمة الفعالة لإخراج قانون حول التطوع، يستجيب للانتظارات الحركة التطوعية ومختلف الفاعلين.
وستتوج الندوة التي يساهم فيها ممثلو الاتحادات والفيدراليات الجمعوية وممثلي عدد من الهيئات والمنظمات الجمعوية، بتنظيم حفل تسليم الجائزة الوطنية محمد الحيحي للتطوع . وستقام الندوة والحفل على الساعة 16.30 بقاعة الندوات والمحاضرات بمقر وزارة الشباب والرياضة الكائن بشارع بن سيناء أكدال الرباط.
ويعد المرحوم محمد الحيحي الذي وافته المنية سنة 1998، أحد رواد الحركة التطوعية التربوية والشبابية والحقوقية. وقد تعودت الحلقة التي تأسست سنة 2010، تنظيم هذه الجائزة، بمناسبة اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس دجنبر من لكل سنة والتي يتم منحها إلى أفضل عمل جماعي في ميدان العمل التطوعي.
وتجدر الاشارة إلى أن مشروع طريق الوحدة، كان قد حصل على الجائزة الوطنية محمد الحيحي في دورتها الأولى والتي تزامنت مع الذكرى 60 لانطلاق هذا المشروع سنة 1957.