الأربعاء 24 إبريل 2024
مجتمع

لهذا السبب يتشبث رئيس الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء باستقالته

لهذا السبب يتشبث رئيس الغرفة الفلاحية بجهة الدار البيضاء باستقالته رئيس الغرفة الفلاحية عبد الفتاح عمار

كانت الأجواء صاخبة من طرف ممثلي الفلاحين خلال الدورة العادية للغرفة الفلاحية، التي انعقدت بمدينة الجديدة يوم الجمعة 1 فبراير 2019، وذلك من جراء الإقصاء الذي يتعرضون له حاليا من طرف اللجن المشرفة على مراقبة مرض الحمى القلاعية.. والمقصود  باللجن، المكتب الجهوي للسلامة الصحية، والذي كان مديره الجهوي حاضرا في أشغال نفس الدورة.

 

وهكذا تحدث رئيس الغرفة الفلاحية عبد الفتاح عمار قائلا: "كيف يتم إقصاؤنا من تتبع هذا الوباء الذي يهمنا بالدرجة الأولى، لكون المنتمين للغرفة الفلاحية هم فلاحون، فعدم إشراكنا جعل اللجن تقترف مجموعة من الخروقات في التلقيح والإبادة والإحصاء.. وهذا ما عبر عنه عشرات الفلاحين المتضررين، فإشراكنا نحن كممثلين للقطاع الفلاحي كان من شأنه أن يساعد هذه اللجن ويسهل مهاهما في القضاء الكلي عن وباء الحمى القلاعية الذي مازال خطره قائما إلى اليوم. وبسبب هذا التهميش، فإنني أتشبث باستقالتي من رئاسة الغرفة الفلاحية؛ معربا عن التذمر النفسي الذي أستشعره من جراء إقصائنا المقصود والممنهج...".

 

ويذكر أن مرض الحمى القلاعية برزت مجموعة من أعراضه بمناطق سيدي بنور وبمناطق أولاد عبدون بإقليم خريبكة، ومن أجل الحد من تبعاته قررت الجهات المسؤولة إغلاق الأسواق الأسبوعية بإقليمي سيدي بنور وخريبكة لفترات متباينة بهدف القضاء على هذا الوباء.