الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

تحطم طائرة اندونيسية في البحر كانت تقل 188 شخصا

تحطم طائرة اندونيسية في البحر كانت تقل 188 شخصا

أعلنت السلطات الإندونيسية أن 188 شخصا كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة "ليون إير" الإندونيسية للطيران، التي تحطمت في البحر، صباح اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، بعيد إقلاعها من جاكرتا في رحلة داخلية .

وقال المدير العام للنقل المدني في وزارة النقل الإندونيسية، سيندو ريهايو، إن "الطائرة كانت تقل 178 راكبا بالغا وطفلا واحدا ورضيعين وطيارين اثنين وطاقم مضيفين مكونا من خمسة أفراد"، مشيرا إلى أن الطائرة طلبت من برج المراقبة "الإذن للعودة إلى قاعدتها قبل أن تختفي من على شاشات الرادار".

من جهتها أعلنت الوكالة الإندونيسية للبحث والإنقاذ أن الطائرة، وهي من طراز بوينغ 737 ماكس 8، تحطمت في البحر قبالة سواحل الأرخبيل، وأن طواقمها عثروا على قطع من حطامها وعلى متعلقات لبعض ركابها.

وتحطمت الطائرة بعد إقلاعها بقليل في رحلة من العاصمة جاكرتا، حوالي الساعة 6:20 صباحا بالتوقيت المحلي، إلى مدينة بانكال بينانغ في جزيرة سومطرة، التي كان من المقرر أن تهبط بها في الساعة 7:20 صباحا.

وأظهرت بيانات موقع (فلايت رادار 24 دوت كوم)، الذي يرصد حركة الطائرات، أن الطائرة وصلت إلى ارتفاع 5000 قدم (1524 مترا) قبل أن تفقد الارتفاع ثم استعادته قبل أن تسقط باتجاه البحر في نهاية المطاف.