الأحد 12 مايو 2024
خارج الحدود

الأنتربول تبدأ مطاردتها للمغربي المتهم بقتل محمد الزواري

الأنتربول تبدأ مطاردتها للمغربي المتهم بقتل محمد الزواري

نشرت صحيفة "الصريح" جانبا من اعترافات الصحافية التونسية المشتبه بها في قضية اغتيال الفلسطيني مهندس الطيران محمد الزواري بمدينة صفاقس، حيث قالت "إنّها تعمل مصوّرة ضمن شركة انتاج موجودة بالخارج، وقد طلبت منها الشركة تصوير تظاهرة يوم الطيران بتونس واجراء حوار مع المخترع الزواري".

ونفت الصحفية علمها بأي مخطط لتصفية الزواوي، مشيرة إلى أنّها "قامت بتصويره في منزله، وطريقة عيشه في إطار عملها، باعتباره رئيس نادي طيران الجنوب".

وكشفت أنّ الشخص المغربي - البلجيكي، المتورّط في الاغتيال أشار عليها بالسفر إلى دولة المجر، بعد يوم من تصوير الشريط المذكور من أجل "عقد اجتماع عاجل وهو الطلب نفسه الذي أشار به عاملان آخران معها بالشركة عبر مكالمة هاتفية"، حسب قولها.

من جانبها نفت أرملة الزواري، ماجدة خالد صالح علمها بانتماء زوجها إلى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أو كتائب "القسّام"، مضيفة في تصريح لقناة "الجزيرة مباشر"، مساء السبت الماضي، "أنّ زوجها الذي يحمل اسم مُرَاد أيضا، غادر منزلهما يوم الاغتيال حوالي الساعة 13:50 بالتوقيت المحلي قبل أن تنتبه إلى دوي ثلاث طلقات رصاص، ثمّ تعثر عليه مضرّجا في دمائه داخل سيارته" وفق تعبيرها.

وما زالت الأنتربول تباشر البحث عن المتهم عبر توزيع "صورته" التقريبية على مصالح الأمن بالعالم.