الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

350 نزيلا حدثا يستفيدون من مهرجان عكاشة للسينما..

350 نزيلا حدثا يستفيدون من مهرجان عكاشة للسينما.. من أجواء فعاليات المهرجان

استضاف مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع بالدار البيضاء، خلال الفترة الممتدة ما بين 4 و17 يوليوز 2018، فعاليات النسخة الأولى لمهرجان عكاشة للفيلم السينمائي، التي استفاد منها أزيد من 350 من النزلاء الأحداث.

وقد أسدل الستار الثلاثاء 17 يوليوز الجاري، على هذه التظاهرة الثقافية الفنية، التي نظمتها كل من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وجمعية حلقة وصل سجن- مجتمع وجمعية سقالة، بالإعلان عن الأفلام الثلاث الفائزة من أصل ستة أشرطة سينمائية مغربية تبارت على مدى ثلاثة أيام للظفر بإحدى الجوائز المقترحة.

وهكذا، فقد عادت جائزتا أحسن فيلم وأحسن موسيقى لفيلم (حياة) للمخرج رؤوف الصباحي، في حين فاز فيلم "يا خيل الله" للمخرج نبيل عيوش بجائزة الجمهور، أما جائزتي أحسن ممثل وممثلة فقد كانت من نصيب كل من مجدولين الادريسي وعزيز دادس عن فيلم "بلدان العجائب" للمخرجة جهان البحار.

وقد وقع الاختيار على الأفلام الفائزة من قبل لجنة للتحكيم مكونة من 10 نزلاء اختيروا من أصل 25 مستفيد من دورة تكوينية في مجال المهن السينمائية كالإخراج والملابس والصورة والموسيقى التصويرية وغيرها وذلك تحت إشراف ناصر بن عبد الجليل، الذي يمثل نموذجا في التحدي، باعتباره أول بطل مغربي تسلق قمة إيفريست سنة 2013.