السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

الفقيه بن صالح تحتفي بالراحل محمد غرناط، مبدعا وإنسانا

الفقيه بن صالح تحتفي بالراحل محمد غرناط، مبدعا وإنسانا جانب من منصة اللقاء

نظم الفرع المحلي لجمعية مسار للتربية والثقافة بمدينة الفقيه بن صالح، الملتقى الوطني الأول للقصة القصيرة والقصيرة جدا، تحت شعار "محمد غرناط... مبدعا وإنسانا"، تم تفعيل هذا الملتقى الأدبي المتميز يوم السبت 24 فبراير 2018، بالقاعة الكبرى التابعة للمركب الثقافي بالفقيه بن صالح..

هذا وقد شارك في هذا العرس الجمعوي الثقافي الأدبي، ثلة من الأدباء والمبدعين والمثقفين، إضافة إلى مختلف الهيئات السياسية والحقوقية والنقابية والجمعوية، والإعلام والطلبة والتلاميذ وضيوف الشرف، إضافة لأفراد من عائلة المحتفى به.. حفل تخللته عدة فقرات، أهمها ندوة تضمنت شهادات وقراءات في أعمال القاص والروائي الراحل محمد غرناط، من تنشيط وتأطير مجموعة من الأدباء والمبدعين البارزين في الساحة الثقافية الإبداعية على الصعيدين المحلي والوطني..

واشتمل الحفل أيضا على وصلات فنية غنائية، في غاية من الرقة والجاذبية، فكلمات في حق المحتفى به وصولا إلى الإعلان نتائج المسابقة، وتوزيع الجوائز على الفائزين، وشواهد الحضور على المشاركين في هذا الملتقى...

هذا وقد توج الشاب أنس السفياني، المنحدر من مدينة القصر الكبير، بالجائزة الأولى بعد حصوله على المرتبة الأولى بمجموعته القصصية "هروب" التي نالت رضى لجنة التحكيم، التي كانت أكثر فاعلية وديمقراطية في قراراتها المتعلقة بانتقاء أفضل منتوج إبداعي..