الاثنين 6 مايو 2024
مجتمع

حراس بمستشفى محمد الخامس بمكناس يتعرضون لإعتداء بالسلاح الأبيض

حراس بمستشفى محمد الخامس بمكناس يتعرضون لإعتداء بالسلاح الأبيض

علمت " أنفاس بريس " أن حارسا أمن خاص تعرض ليلة أمس الثلاثاء 21 يونيو حوالي الساعة 9 مساءا الى اعتداء شنيع بالسلاح الأبيض من قبل شبان ينحدرون من الجماعة القروية واد الجديدة بضواحي مكناس.

وحسب المعلومات التي استقتها " أنفاس بريس "فإن أحد الحراس أصيب بجروح بالغة على مستوى جنبه بينما أصيب الحارس الثاني في ظهره مما استدعى إخضاعهما للرتق.

وذكرت مصادر " أنفاس بريس " أن الشبان دخلوا في مشاحنات كلامية مع الحارسين بعد إحالتهما على مركز تحاقن الدم حيث أصرا على دخول قسم المستعجلات بالمستشفى بشكل عاجل للحصول على كمية من الدماء لأمهم التي ترقد بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس، وتحتاجه في عملية جراحية مستعجلة وهو الأمر الذي رفضه الحارسين ليفاجئا بتلقي طعنات بالسلاح الأبيض أسقطتهم أرضا واستلزمت إخضاعهما للرتق بعدة غرزات بذات المستعجلات التي كان يشرفان على حراستها.

وقد حل المدير الإقليمي للصحة ومدير المستشفى الذي استمع الى الضحايا كما تم استدعاء عناصر الشرطة التي ألقت القبض على الجناة وإخضاعهم لتدبير الحراسة النظرية تمهيدا لتقديمهم أمام أنظار النيابة العامة.

يذكر أن مستشفى محمد الخامس عرف منذ شهرين حوادث مماثلة تسببت في تصعيد خطير بين النقابات ووزير الصحة الذي اضطر إلى إصدار بلاغ توضيحي في الموضوع.