الخميس 28 مارس 2024
جرائم

تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال النصب وتنظيم الهجرة غير الشرعية بسلا

تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال النصب وتنظيم الهجرة غير الشرعية بسلا الموقوفون الأربعة هم: منظمان لرحلات الهجرة غير الشرعية وسائق وبحري

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة سلا، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس السبت 10 فبراير 2018، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال النصب والإحتيال وتنظيم الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية أسفرت عن توقيف أربعة مشتبه فيهم، وهما منظمان لرحلات الهجرة غير الشرعية وسائق وبحري، كما تم العثور داخل شقة كانوا يشغلونها بحي سيدي موسى بسلا على 21 مرشحا للهجرة، من بينهم أربع سيدات وطفلان.

وأضاف البلاغ أن التحريات الأمنية كشفت أن عناصر هذه الشبكة الإجرامية قاموا بتجميع المرشحين المنحدرين من عدة مدن مغربية في الشقة المذكورة، استعدادا لتهجيرهم من ساحل مدينة سلا باستخدام قارب تم حجزه، وذلك مقابل مبالغ مالية تناهز 12 ألف درهم للمرشح الواحد.

وخلصت المديرية العامة للأمن الوطني إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا الكشف عن جميع المساهمين والمشاركين الذين يشتبه ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية.