الأحد 28 إبريل 2024
خارج الحدود

قاتل النائبة البريطانية جو كوكس من أنصار النازيين الجدد (مع فيديو)

قاتل النائبة البريطانية جو كوكس من أنصار النازيين الجدد (مع فيديو)

ذكرت منظمة للدفاع عن الحقوق المدنية، أمس الخميس، أن الشخص الذي يشتبه بأنه قاتل النائبة العمالية البريطانية جو كوكس من أنصار مجموعة للنازيين الجدد تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.

وقالت منظمة "ساذرن بوفرتي لو سنتر" إن الرجل الذي ذكرت وسائل الاعلام أنه يدعى توماس ماير لديه "تاريخ طويل مع التيار القومي الأبيض". مضيفة على موقعها الإلكتروني، "حسب وثائق حصلت عليها، كان ماير من الأنصار الأوفياء لـ "التحالف الوطني" الذي كان لعشرات السنين أكبر منظمة للنازيين الجدد في الولايات المتحدة". مشيرة إلى أن "التحالف الوطني" يدعو إلى بناء أمة مؤلفة من البيض حصرا وإلى القضاء على الشعب اليهودي.

وقتلت النائبة العمالية جو كوكس (41 عاما)، بعد ظهر أمس الخميس، والتي تعتبر من أشد المدافعين عن القضية الفلسطينية، في بيرستال بشمال إنجلترا. وأعلنت الشرطة أنها اوقفت المهاجم المفترض، موضحة أنه رجل يبلغ من العمر 52 عاما، فيما وسائل الإعلام قالت إنه يدعى توماس ماير.

ولم تعرف دوافع الرجل، غير أن وسائل الإعلام نقلت عن شاهد قوله إنه هتف "بريطانيا أولا" أمام النائبة، التي تشيد باستمرار بالتنوع وتدافع عن قضية اللاجئين السوريين.

رابط الفيديو هنا