الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

الحموشي يوزع 60000 من رجاله لتأمين احتفالات رأس السنة

الحموشي يوزع 60000 من رجاله لتأمين احتفالات رأس السنة عبد اللطيف الحموشي، المدير العام لمديرية الأمن الوطني

قبل ساعات قليلة من توديع السنة الحالية واستقبال أخرى جديدة، تنتشر في مختلف أنحاء المملكة عشرات الآلاف من قوات الأمن حرصا على مرور المناسبة في أجواء سليمة وخالية من أي نشاز من الممكن تعكيره للأجواء.

وفي هذا السياق، رصدت المديرية العامة للأمن الوطني 60 ألف شرطي، موزعين على جميع المدن، لتأمينها فيما ستتم هذه السنة الاستعانة بالعناصر المتدربة في المعهد الملكي للشرطة.

وكان جرى، أخيرا، نشر 14 فرقة للأبحاث والتدخلات في معظم المقرات الحساسة في المغرب، كما تم رصد أكثر من 60 سيارة للتنقيط الإلكتروني، ستوزع في الأماكن، التي تشهد تجمعات.

وتم وضع خطة أمنية، تقوم على تعزيز الوجود الأمني في كل المقرات الحساسة في المغرب، من مؤسسات سياحية، ودينية، وكذا مصالح أجنبية، مثل منازل المسؤولين الدبلوماسيين، والهيآت الدبلوماسية.

هذا، وتم اعتماد أنظمة عمل ومداومة على مدار الساعة، لمختلف الفرق، والمصالح الأمنية، خصوصا الشرطة العلمية، والتقنية، وفرق التدخل، ومجموعات مكافحة الشغب. كما أعطيت أوامر لتقوية الأمن داخل الشارع العام، ورفع حالة اليقظة من خلال تدعيم الدوريات المحمولة لفرق الأمن العمومي، والشرطة القضائية، مع التركيز على الأماكن السياحية، وتلك، التي تستقطب أكبر عدد من المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز السدود المقامة في مداخل المدن بعناصر إضافية، وتدعيمها بسيارات التنقيط الإلكتروني للأشخاص.