الأربعاء 22 مايو 2024
فن وثقافة

إفشاء الحياة الخاصة للفنان الحياني يكلف المخرج كمال كمال 65 مليون

 
 
إفشاء الحياة الخاصة للفنان الحياني يكلف المخرج كمال كمال 65 مليون

من مسلسل أم كلثوم، إلى شريط عبد الحليم حافظ.. إنتاجات فنية، تؤرخ لحياة مشاهير الفنانين، وقد تكون عنوانا لشخصيات سياسية أو رياضية أو حقوقية.. الغرض منها تقريب الأجيال من هذه الشخصية أو تلك.. ومع ذلك هناك ضوابط في إنجاز عمل فني أو إبداعي..

سنة 2012، وبالضبط في شهر رمضان من تلك السنة، برمجت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مسلسل الفنان الراحل محمد الحياني، مبدع أغنية "راحلة" وغيرها من الأغاني التي ما زالت شاهدة على مرحلة ذهبية في التاريخ الفني للمغرب.. مسلسل يحكي سيرة هذا الفنان وأسرته ومشواره الفني.. ولم تمر الحلقات الاولى من هذا المسلسل، حتى تقدمت أسرة الراحل، من ذوي حقوقه، بمقال افتتاحي للمحكمة التجارية بالرباط، تعرض فيه أنها فوجئت ببث هذا المسلسل الذي يحكي عن سيرتهم الذاتية وسيرة مورثهم ومشواره الفني مع الاحتفاظ بأسمائهم الشخصية وحالاتهم وظروفهم الاجتماعية..

(في العدد المقبل من جريدة "الوطن الآن"، تتابعون تفاصيل هذه القضية التي بتت فيها القضاء،

وكيف اعتبر أن المسلسل أفشى أسرار حياة أسرة الفنان الحياني الخاصة وانتهك حرمة حميميتها واقتحم خصوصيتها، ليحكم على شركة الإذاعة والتلفزة وشركة الإنتاج بتعويض مالي لجبر الضرر المعنوي اللاحق بهم، وقد حددته المحكمة التجارية في 650 ألف درهم)