الأحد 19 مايو 2024
خارج الحدود

الاستخبارات الداخلية الألمانية تعتبر 260 شخصا عادوا من سورية يشكلون خطرا على أمنها

 
 
الاستخبارات الداخلية الألمانية تعتبر 260 شخصا عادوا من سورية يشكلون خطرا على أمنها

اعتبرت هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية الألمانية ) ، 260 شخصا عادوا من سورية إلى ألمانيا ، يشكلون خطرا على أمن البلاد . وقال رئيس الهيئة هانز غيورغ ماسن اليوم الاثنين في تصريح لبرنامج " مورغن ماغازين" الإخباري بالقناة الأولى الألمانية (ايه دي ار) " إننا قلقون من وجود جمعيات إسلامية متشددة تابعة للمساجد إذ يتعين علينا مراقبتها ".

وأوضح ماسن أن هذا القلق يرتبط غالبا ببنايات تحولت إلى مساجد " يتم التحدث فيها باللغة العربية والتي يتم التحريض بداخلها على الجهاد عبر خطاب متطرف ".

وأضاف ماسن أن هيئته تراقب المتطرفين الدينيين والسياسيين على حد سواء ، مؤكدا أنه لا يتم مراقبة المسلمين العاديين بل فقط الذين يحملون أفكارا متطرفة . وأشار رئيس هيئة حماية الدستور الألمانية إلى وجود أكثر من 800 شخص ذهبوا من ألمانيا إلى مناطق القتال في سورية ، مضيفا أن 260 شخصا منهم عادوا إلى البلاد و"يشكلون بلا شك خطرا على أمنها ".

وقال ماسن " الآن لدينا سيناريو لمعتدين محتملين كثر قد يشنون هجمات في ألمانيا ، أو ما يسمى بفرق الهجمات ، تضم أشخاصا يرسلهم تنظيم (داعش) لشن اعتداءات عندنا "، قبل أن يستدرك أنه "لا توجد حتى الآن معلومات دقيقة عن وجود خلايا إرهابية تشكل خطرا على ألمانيا ".