السبت 18 مايو 2024
خارج الحدود

ديناصورات عمرها 150 مليون سنة تتعرض للسرقة في ولاية أمريكية

 
 
ديناصورات عمرها 150 مليون سنة تتعرض للسرقة في ولاية أمريكية

قالت تقارير إخبارية محلية إن المدعين في ولاية يوتا الأمريكية وجهوا أمس الخميس اتهامات لخمسة من الطلبة الجامعيين بسرقة عظام ديناصورات تزن 60 رطلا على الأقل، وذلك خلال رحلة علمية ميدانية نظمتها الكلية في تكساس العام الماضي.

وقالت صحيفة "سولت ليك تريبيون" إن العظام -التي تقدر قيمتها بنحو 2500 دولار- يتراوح عمرها بين 145 و150 مليون سنة ونقلت من موقع حفري يرجع إلى حقبة العصر الجوراسي بمنطقة محاجر هانكسفيل-بوربي بمقاطعة وين.

وأضافت الصحيفة أن الاتهامات وجهت إلى أربعة من الطلبة السابقين وموظف سابق بكلية مكلينان الإقليمية في واكو بتكساس بالسرقة والتعدي وبالتسلل من رحلة ميدانية معتمدة إلى المحاجر وجمع الحفريات الأثرية.وجاء في الاتهامات التي نقلتها الصحيفة أن المتهمين أتلفوا العظام والصخور في المحجر.

وقالت إذاعة "كيه اكس اكس في" المركزية في تكساس إن المكتب الاتحادي لإدارة الأراضي بدأ تحقيقاته مع الطلبة والموظف في غشت الماضي أي بعد نحو ثلاثة أشهر من سرقة العظام.ولأن المحجر يقع ضمن اختصاص الولاية فقد تكفل مدعو ولاية يوتا بالتحقيقات.

وقالت جونيت مكاون رئيسة كلية مكلينان الإقليمية في واكو للصحيفة إن المتهمين الخمسة بالسرقة نفذوا الجريمة دون علم أشخاص آخرين خلال الرحلة العلمية الميدانية.ولم يتضح بعد كيف سيتصرف المتهمون في القضية وما إذا كانوا قد وكلوا محامين عنهم.

ويقول الموقع الإلكتروني لمحاجر هانكسفيل-بوربي التي اكتشفت منذ عقود إنها تشتمل على العشرات من عظام مختلف أنواع الديناصورات.