السبت 21 سبتمبر 2024
فن وثقافة

الفكاهي سروتي يواصل حلقات "شادين الستون مع الشرقي" على النيت (مع فيديو)

الفكاهي سروتي يواصل حلقات "شادين الستون مع الشرقي" على النيت (مع فيديو)

يواصل الكوميدي "الشرقي سروتي" ابن منطقة بن سليمان، سلسلة حلقات كوميدية بعنوان "شادين ستون مع الشرقي" ويعرضها على الإنترنت بشكل متواصل. وقد وصل عدد الحلقات المنجزة إلى الحلقة الرابعة، إذ عمَّمها يوم 12 أبريل الجاري على موقع "اليوتوب"، واتخذت موضوع "زيارة لجنة المجلس الأعلى للحسابات" لمقر شركة تديرها الشخصية التي يجسدها "سروتي" داخل مشاهد الحقلة.

وفي اتصال لـ "أنفاس بريس" بالفكاهي "الشرقي سروتي" أوضح أن الهدف من هذه الحلقات هو إشاعة الفرحة والبهجة في نفوس المتتبعين لأعماله الفنية، بتوظيف مواقف اجتماعية متنوعة، الغرض منها بسط ومعالجة بعض المشاكل الإدارية والأسرية والمواقف الاجتماعية التي يعرفها المجتمع المغربي، بطريقة ساخرة، اعتمادا على الموقف الضاحك والتلاعب بالكلمات - حسب تعبيره -. كما أبرز أن جو الاشتغال داخل هذه السلسلة، تطبعه الحيوية والمواقف الضاحكة. كما أشار أن ما يحدث بالكواليس لا يقل فرجة وضحكا عن ما يقدم في آخر مونتاج للحلقات.

وتعتمد الحلقة الرابعة التي عنوانها الفني "اللجنة كاتدور" على تقنية الترقب الخائب، إذ بعد دخول "مهيول" في لباس عصري بربطة عنق، للشركة التي يديرها (الشرقي سروتي) في دور المدير حسب توزيع الأدوار، يظن "المدير" أن صفة  الشخصية التي حلت بالشركة هي " خبير" مبعوث من طرف المجلس الأعلى للحسابات لمراقبة مالية الشركة، ويبدأ في الترحيب بالوافد بطريقة مبالغ فيها، والحديث معه بارتباك كبير، ويعرض أمامه ملفات الشركة بشكل غريب، لكن في نهاية المطاف يخبره الوافد على شركته أنه "ممثل تجاري" لمقاولة خاصة ببيع "الصابون"، وفي تناقض مع تخصص المقاولة، يعرض على المدير "أقلام حبر" و"قارورات العطر"، بتقنية تحفيز الحصول على قارورة عطر واحدة مجانا مقابل شراء 3 قارورات، و3 أقلام حبر مجانا مقابل شراء 4 أقلام.

وقد شارك في الحلقة الرابعة من السلسلة  إضافة إلى "الشرقي سروتي" والفنان الكوميدي "محمد مهيول"، الفنان المسرحي "بوشعيب العمراني"، فيما تكلف بالتصوير : جلال الخيار والمونتاج : علي وهبي والإدارة الفنية لـ "بوشعيب العمراني".

 

رابط الفيديوهنا