الجمعة 3 مايو 2024
رياضة

أولى تصريحات مدربي منتخبات مجموعة المغرب: كولشي مخلوع.. وشي خايف من شي!!

أولى تصريحات مدربي منتخبات مجموعة المغرب: كولشي مخلوع.. وشي خايف من شي!! هيرفي رونار ، البرتغالي كارلوس كيروش (مدرب إيران)، وفرناندو سانتوس، مدرب البرتغال ( أعلى الصورة يسارا)، و تحته مدرب اسبانيا
بعد وقوع المغرب في المجموعة الثانية التي لقبت بمجموعة "الموت" لضمها كلا من إسبانيا والبرتغال وإيران، تباينت تصريحات مدربي المنتخبات الأربعةالمشاركة في كأس العالم لكرة القدم 2018، بعد سحب القرعة التي أجريت اليوم الجمعة (فاتح دجنبر 2017) في موسكو،  ندرجها في ما يلي:
هيرفي رونار (مدرب المنتخب المغربي): أكد المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي هيرفيه رينار أن "الجميع كان يريد أن يتفادى إسبانيا، ولكنها القرعة ويجب أن نقبل بهذا التحدي. هذه هي كأس العالم والمستوى العالمي ويجب أن نواجهه". مضيفا "أنه شرف وتحد في الوقت ذاته، بعد فرحة التأهل، يجب أن نذهب إلى روسيا بطموح وليس بلعب دور المتفرج، يجب أن نثق في إمكانياتنا. كرة القدم صعبة على الورق ولكن أرضية الملعب شيء آخر. إن شاء الله نتمنى كل الخير للمغرب".
يولن لوبيتيغي (مدرب إسبانيا): "القرعة صعبة للغاية، سنواجه بطل أوروبا حاليا، وبعد ذلك منتخبين في غاية الصعوبة بينها المغرب الذي أقصى ساحل العاج في التصفيات، ثم المنتخب الإيراني الذي كان من أول المتأهلين ولديه مدرب متمرس منذ فترة طويلة"، مضيفا "علينا أن نخوض كل مباراة بشغف وطموح ونثبت قدرتنا في تصدر المجموعة والتأهل إلى الدور الثاني"، مبرزا "الاحصائيات لا فائدة منها ولا يمكن أن نقول إننا المرشحون، يمكن القول إننا لعبنا جيدا في التصفيات وسنلعب من أجل المنافسة على اللقب".
فرناندو سانتوس (مدرب البرتغال): "الفريق المرشح للفوز بالبطولة هو إسبانيا ولدينا خصوم أقوياء، وبعد ذلك سنواجه المغرب الذي فاز على ساحل العاج. لديه العديد من اللاعبين في أقوى الأندية في أوروبا"، مضيفا "وقعنا في مجموعة قوية وصعبة، جميع اللاعبين يحترفون في بطولات صعبة، والأكيد أنها ليست مجموعة سهلة بالنسبة إلينا. ولكن علينا أن نؤدي بقوة وجيدا خصوصا أمام اسبانيا وأن نسجل أهدافا (...) البرتغال لديها حظوظها في كل البطولات وسندافع عنها".
البرتغالي كارلوس كيروش (مدرب إيران): "هذه المجموعة صعبة وتكتسي نكهة خاصة، لأنني سأواجه منتخب بلدي (البرتغال) وإسبانيا، وهما منتخبان لهما أفضلية بالنسبة لي، والمغرب الذي لديه مستوى رائع وأقصى ساحل العاج ولم يدخل مرماه أي هدف في التصفيات"، مضيفا "علينا أن نحاول ونظهر أفضل ما لدينا، سنذهب من أجل التنافس".