الأحد 28 إبريل 2024
سياسة

تعرف على ما قالته الخبيرة الأممية فيرجينيا داندان بشأن مجال حقوق الإنسان بالداخلة أوسرد

تعرف على ما قالته الخبيرة الأممية فيرجينيا داندان بشأن مجال حقوق الإنسان بالداخلة أوسرد

أجرت الخبيرة الأممية المستقلة في مجال حقوق الإنسان والتضامن الدولي، فيرجينيا داندان، مباحثات أمس الأربعاء بالداخلة، مع رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالداخلة أوسرد، محمد الأمين السملالي، تمحورت حول التقدم الذي شهده المغرب على المستوى الحقوقي على الخصوص.

وأكد السملالي، في تصريح صحفي، عقب هذا اللقاء، أن داندان، أعربت بالمناسبة عن ارتياحها للتقدم الذي تعرفه المملكة في مجال حقوق الإنسان، مشيرا إلى أن زيارة الخبيرة الأممية لمدينة الداخلة جاءت من أجل الوقوف على العمل الذي تقوم به اللجنة الجهوية والاطلاع على عدد من الملفات المتعلقة بالجانب الحقوقي بصفة عامة.

وأوضح أنه تم، خلال هذا الاجتماع، إطلاع الخبيرة الأممية داندان على عدد من الملفات الحقوقية والاجتماعية والاقتصادية، وعلى التقدم الذي تشهده جهة الداخلة وادي الذهب في هذا المجال، وكذا على الحقوق الأساسية التي تتمتع بها ساكنة الجهة. مشيرا إلى أنها تابعت باهتمام كبير كل هذه المواضيع، مبرزا، في هذا الصدد، أنها لامست التقدم الكبير الذي تعرفه الجهات الجنوبية للمملكة في مجال حقوق الإنسان، وأبدت ارتياحها العميق لهذا التقدم.

تجدر الإشارة إلى أن الخبيرة الأممية المستقلة في مجال حقوق الإنسان والتضامن الدولي قامت بزيارة عمل للمغرب، من 15 إلى 20 يناير الجاري، في إطار تفاعل المملكة مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان.