الثلاثاء 30 إبريل 2024
خارج الحدود

إيران تتهم ممثلتين بالجنون لعدم ارتدائهما الحجاب

إيران تتهم ممثلتين بالجنون لعدم ارتدائهما الحجاب

شنت الحكومة الإيرانية حملة عدوانية ضد الممثلة الإيرانية صدف طاهريان بسبب نشرها صورًا لنفسها دون الحجاب على مواقع التواصل الاجتماعي، متهمة إياها بعدم التوازن العقلي، وبأنها تعد مجرمة.

هذا واضطرت الممثلة طاهريان للهرب إلى دولة الإمارات، بعد تعرضها لانتقادات واسعة في بلادها بسبب الصورة التي نشرتها على وسائل الإعلام الاجتماعية دون الحجاب.

وكانت الممثلة شيكام شامان ماه، قد أثارت هي الأخرى الكثير من الجدل بعد نشرها صورة لها دون الحجاب لدعم زميلتها طاهريان، ويعتقد بأنها هي الأخرى فرت من إيران.

وأعلنت وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامية في طهران، أنها لا تسمح بهذا التصرف وحثت الممثلتين على التوبة، معلنة أنها لا تعتبرهما فنانتين. وقد جاء على لسان ناطقها الرسمي: "على كلتا الممثلتين الاعتذار للشعب الإيراني والإعلان على الملأ أن السبب الحقيقي وراء نشر صورهما دون الحجاب، أنهما تعانيان من عقد شخصية ونفسية، وتفتقران لاحترام الذات، وستواجهان إجراءات قانونية في إيران".

وأشارت طاهريان، من جهتها، إلى أنها انزعجت كثيرًا من الانتقادات، ولم تتوقع هذا من الشعب الإيراني، وخصوصًا الشتائم التي تعرضت لها، وتشعر بالأسف لردة فعل الناس، وعبّرت عن رغبتها في العيش في مكان آخر بالطريقة التي تجعلها سعيدة.