الاثنين 6 مايو 2024
خارج الحدود

فولسفاغن تعتذر لزبائنها وألمانيا تشكل لجنة لدراسة كفاءة السيارات (مع فيديو)

فولسفاغن تعتذر لزبائنها وألمانيا تشكل لجنة لدراسة كفاءة السيارات (مع فيديو)

بعد كل من كوريا الجنوبية وإيطاليا، فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية تفتحان تحقيقا معمقا حول كفاءة أجهزة الحد من التلوث على سيارات "فولسفاغن" التي تعمل بالمازوت، والمسوقة في العام 2015، وفقا لـ"أورونيوز".

القرار، اتخذ مباشرة بعد اعتذار واعتراف العملاق الألماني بان 11 مليون سيارة معنية بهذا الغش.

مارتن وينتركورن المدير العام لـ"فولسفاغن":

"من أجل بيعها بأسعار باهضة يتساءل وينتركورن، الغش في "فولسفاغن" لايجب أن يحدث مجددا، سيداتي سادتي، الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم يثقون بعلاماتنا وسياراتنا وتكنولوجياتنا، وأنا أسف جدا لخيانة هذه الثقة".

ومع اتساع نطاق الفضيحة التي تتخذ بعدا عالميا غير مسبوق منذ صباح الثلاثاء، أشارت بعض المصادر الإعلامية إلى أن مجلس المراقبة في المجموعة الألمانية يعتزم إقالة رئيسها مارتن فينتركورن، في الوقت الذي يؤكد فيه وزير النقل الألماني، اتخاذ كل الإجراءات اللازمة.

الكسندر دوبريندت وزير النقل الألماني:

"فولسفاكن تعهدت بالتعاون بصفة كاملة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحل هذه المشاكل، في نفس الوقت قمنا بتشكيل لجنة ستقوم بدراسة السيارات المعنية بهذا الغش لتقرر خضوعها أم لا للمعايير الألمانية والأوروبية".

السيارات المعنية مزودة ببرنامج معلوماتي يرصد اللحظة التي تجري فيها الاختبارات على الانبعاثات المسببة للتلوث ويزور النتيجة.

فضيحة "فولسفاغن" سيترتب عنها دفع غرامات مالية تصل إلى 16 مليار يورو في الولايات المتحدة لوحدها إلى جانب تكلفة استدعاء السيارات وإجراءات قضائية محتملة أخرى.

رابط الفيديو هنا