الاثنين 29 إبريل 2024
سياسة

هذه هي مكونات المكتب المسيير الذي سيقود بلدية مكناس

هذه هي مكونات المكتب المسيير الذي سيقود بلدية مكناس

أسفر الاجتماع الذي عقدته الأغلبية أمس الأربعاء عن تشكيلة المكتب المسيير للجماعة الحضرية لمكناس، والتي تتشكل أساسا من حزب العدالة والتنمية (34 مقعد) وحزب التجمع الوطني للأحرار(09مقاعد). وحسب مصادر "أنفاس بريس" فقد أطلق اسم "تحالف تنمية مكناس" على هذا التحالف الذي جمع بين الحزبين، كما تم اختيار وكيل لائحة المصباح ليكون رئيسا للجماعة الحضرية لمكناس كما كان متوقعا.

وحسب مصادر "أنفاس بريس" فإنه بموجب الاتفاق الذي تم أمس تم منح حزب الحمامة ثلاثة مناصب كنواب للرئيس، فيما حصل حزب المصباح على سبعة مناصب لنواب الرئيس.

تحالف حزب العدالة والتنمية مع حزب التجمع الوطني للأحرار بمكناس كان مثار انتقادات واسعة في صفوف بعض المواطنين، خاصة أنه حصل على الأغلبية المطلقة، وكان بإمكانه تسيير بلدية مكناس دون حاجة إلى أي حليف آخر، علما أن مسؤولي حزب العدالة والتنمية طالما نددوا بالتجاوزات التي وقعت خلال الحملة الانتخابية، والتي لم يستثن منها حزب الحمامة، إلى جانب الانتقادات الواسعة وسط الشارع المكناسي ضد حزب الحمامة، بسبب تورطه في الاختلالات التي طبعت تسيير بلدية مكناس في الولاية السابقة التي كان يقودها أحمد هلال، والتي كان حزب الحمامة مكونا أساسيا ضمن مكتبها المسيير.