الاثنين 29 إبريل 2024
سياسة

الشرطة تعثر على صندوق الإقتراع المختطف بجماعة قروية بابن أحمد إقليم سطات

الشرطة تعثر على صندوق الإقتراع المختطف بجماعة قروية بابن أحمد إقليم سطات

علمت "أنفاس بريس" من مصادر متطابقة بأن عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية لابن أحمد بإقليم سطات، عثرت على الصندوق الزجاجي الخاص باقتراع 4 شتنبر الأخير، الذي تم اختطافه بالقوة بعدما أشهر مجهولون السلاح الأبيض في وجه رئيس مكتب الإقتراع رقم 10 بدوار "بن زيتون" بجماعة "بوكركوح" القروية بدائرة ابن أحمد، بل ورشق المكتب بالحجارة.

وأفادت المصادر أن عناصر الشرطة القضائية انتقلت بأمر من النيابة العامة للمحكمة الإبتدائية بابن أحمد إلى دوار "أولاد حمو الشعبة" رفقة أفراد من الوقاية المدنية، حيث تم العثور على الصندوق المفقود مرميا ببئر مهجورة غير بعيدة عن مقر الإقتراع. كما وجد الصندوق مخربا وقد أفرغ من الوثائق التي يحتويها المتعلقة بالأوراق الفريدة الخاصة بالتصويت.

هذا وتضيف المصادر بأنه قد تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص مشتبه فيهم، بينما ما زال البحث جاريا عن شخصين آخرين موجودين في حالة فرار. كما تم الإستماع إلى أقوال رئيس مكتب الإقتراع المعني باختطاف الصندوق وعضو  سابق بالجماعة، وتم حجز هواتفهما لفائدة البحث.

وجدير بالإشارة بأن مصالح الدرك الملكي بسطات كانت قد باشرت بتنسيق مع السلطات المحلية لابن أحمد تحرياتها منذ صباح السبت الماضي، إثر  اختفاء صندوق الإقتراع "العجيب " بعد ساعات قليلة من الإنتهاء من عملية التصويت، وشكل الإختطاف الحدث المثير بمنطقة "مزاب" الذي  ميز الإنتخابات الأخيرة بإقليم سطات  ككل. ووضع اختطاف الصندوق  السلطات في ورطة حقيقية  بعدما عبر  المرشحون الستة بالدائرة الإنتخابية التي شهدت الحادث عن استنكارهم  لما وقع وتخوفاتهم من مصير الإقتراع، كما طرح سؤال عريض حول مدى توفر الشروط الأمنية خلال عملية الإقتراع ؟!.